اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل صحة الشيوخ: هجوم إسرائيلي على رفح سيؤدي لكارثة مروعة ووصمة عار بحكومة الاحتلال مدى الحياة

الوكالة نيوز

اعتبر النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، تهديدات إسرائيل بشن عملية عسكرية في رفح، لا ينذر فقط بكارثة مروعة ولكن بجريمة إبادة كاملة في حق اكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني في آخر ملاذ لهم في قطاع غزة.

وقال د حسين خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين  اليوم أن هذا الهجوم سيسفر عن نتائج كارثية على الأمن القومي للمنطقة العربية والعالم أجمع، وجريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني تضاف إلى سلسلة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الاسرائيلي طوال الـ7 أشهر الأخيرة.

ولفت وكيل صحة الشيوخ، أن مصر لم ولن تقبل بمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية. والقيادة السياسيية تعي هذه المخططات تماما منذ البداية وحذرت منها. مضيفا ان توجه قوات الاحتلال نحو رفح سيكون مجزرة مدوية تلطخ حكومة  الاحتلال بالعار مدى الحياة علاوة على سجلها الحافل بالعدوان.

واختتم د. خضير بالتذكير بتحذير مصر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة. قائلا: أن رفح هى الملاذ الأخير واي تحرك عسكري نحوها سيؤدي لدمار واسع وعواقب واسعة.