اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا أسقطت عددا هائلا من الصواريخ والمسيرات الأوكرانية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنه في الفترة من 28 أبريل الماضي إلى 4 مايو الجاري، أسقطت القوات الروسية 38 صاروخا و201 مسيرة أوكرانية.

وقالت الوزارة في بيان: "أسقطت أنظمة الطيران والدفاع الجوي الروسية 15 صاروخًا تكتيكيًا من طراز "أتكامز" الأمريكي الصنع، و17 قنبلة موجهة من طراز "هامر" الفرنسية الصنع و6 صواريخ من طراز "هيمارس" و"أورغان" و201 طائرة مسيرة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان: "على مدار أسبوع، دمرت القوات الصاروخية والمدفعية والطائرات المسيرة الروسية، راجمتين قتاليتين من نظام الإطلاق الصاروخي المتعدد "هيمارس" الأمريكي الصنع، وقاذفتين من طراز "إس-300 بي تي" ونظاما صاروخيا مضادا للطائرات مع رادار للإضاءة والتوجيه، ومنصة إطلاق لنظام الصواريخ المضادة للطائرات "IRIS-T" الألمانية الصنع، بالإضافة إلى مستودع وقود للمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وتابع البيان: أنه "تم قصف قطار عسكري يحمل معدات وأسلحة غربية الصنع قدمتها دول الناتو إلى أوكرانيا".

وأردف البيان: "قامت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية، بتحسين الوضع التكتيكي، وهزمت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق تشيرفونوي، غولياي بول في مقاطعة زابوروجيه، وفي أوغليدار، أوروزاينوي، وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 745 عسكريًا و15 مركبة و15 مدفعًا ميدانيًا ومحطتي حرب إلكترونية من طراز "إنكلاف" و"بوكوفل-أيد"، ومستودع ذخيرة".

وأوضحت الدفاع الروسية أنه، خلال الأسبوع، "دمرت وحدات من مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية، عتادا لأربعة ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية ولواء من مشاة البحرية وثلاثة ألوية من الدفاع العسكري ولواء من الحرس الوطني وحيدت قوتها البشرية في مناطق مالايا توكماشكا، رابوتينو، نوفاندريفكا، شيرباكي في مقاطعة زابوروجيه، وفي ميخايلوفكا، إيفانوفكا، تياجينكا وبيريسلاف، في مقاطعة خيرسون".

مشيرة إلى أن "العدو خسر ما يصل إلى 215 جنديا وتسع مركبات وست قطع مدفعية ميدانية".