اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الاول.. الأهلي ومازيمبي يتعادلان سلبيا في أبطال إفريقيا

الوكالة نيوز

تعادل فريقا الأهلي ومازيمبي سلبيا في الشوط الاول من المباراة المقامة بينهما على استا القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت النصف ساعة ضغط أهلاوي مكثف لإحراز هدف التقدم،وأضاع عمرو السولية فرصة هدف محقق بعدما استقبل كورة عرضية أرضية من علي معلول داخل منطقة الجزاء تصدي لها الحارس بإعجوبة.

وفي الدقيقة 16 مرر أكرم توفيق  كرة بينية إلى بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة ولكن اصطدمت في الدفاع وخرجت إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 19 إضاعة فرصة محققة بعدما أرسل معلول عرضية متقنة من على معلول داخل منطقة الجزاء حولها أحمد عبد القادر رأسية قوية والحارس تصدى لها ببراعة.

وواصل النادي الأهلي الضغط في محاولة  لتسجيل الهدف الأول وسط تراجع من نادي مازيمبي لنصف ملعبة، بعدما تعمد إضاعة الوقت من اجل إمتصاص ضغط المارد الأحمر.

وشهدت الدقيقة 34 توغل أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية ولكن الدفاع تصدى لها قبل أن تصل إلى وسام أبو علي.

وفي الدقيقة 40  أشهر حكم المباراة بيتر واريرو كاماكو البطاقة الصفراء لصالح اللاعب جونسون أتيبو بعد تدخل عنيف على قدم علي معلول.

وشهدت الدقيقة 44  أول تسديدة لصالح مازيمبي بعدما سدد لاعب مازيمبيكرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وبدأ النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:- 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.

خط الوسط: أكرم توفيق وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: وسام أبو علي.