اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

غلاب الحطاب: الاحتلال الإسرائيلي يحفظ ماء وجهه أمام شعبه بالادعاءات الباطلة تجاه مصر

غلاب الحطاب
غلاب الحطاب

أكد غلاب الحطاب المحلل السياسي، أن الاحتلال الإسرائيلي خسر سياسيًا وعسكريًا في غزة، وأنه كلما زدات خسارته أمام مواطنيه يخرج مسئولون إسرائيليون بتصريحات تحمل مزاعم وادعاءات باطلة تجاه مصر، لحفظ ماء الوجه أمام مواطنيهم.


وقال "الحطاب" في بيان له اليوم الثلاثاء: إن كل ما تدعيه إسرائيل على مصر عار تمام من الصحية وما هو إلا ادعاءات كاذبة، فمصر لها السيادة الكاملة على أرضها ولا يوجد أي عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر إلى قطاع غزة كما زعمت تصريحات المسئولين الإسرائيلين.


وتابع: " لقد حاربت مصر الإرهاب نيابة عن العالم، وضحت بخيرة شبابها في حربها ضد الإرهاب في سيناء، حتى وصلت حصيلة العمليات الإرهابية لأكثر 3000 شهيد من الجيش والشرطة والمدنيين وأكثر من 13 ألف مصاب، ثم يأتي من يدعي أنه يوجد عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات دون الاستناد لأي دليل أو برهان ".


وأردف: "ما قامت به مصر من إجراءات وخطوات على أرضها يستحيل معه تنفيذ أي عملية تهريب، ويكفي مصر أنها دمرت  أكثر من 1500 نفق"، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في انتهاك كل القوانين الإنسانية وعمليات العقاب الجماعي والقتل والتجويع ضد الفلسطنيين العزل، دون أي تحرك عالمي تجاه ما يحدث من كارثة إنسانية غير مسبوقة على أرض غزة.


وطالب "الحطاب"، الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن مثل تلك الادعاءات الكاذبة التي لا تثبت شيئا سوى فشله في تحقيق أي نصر في غزة، مؤكدًا أن الجيش المصري جيش رشيد وقادر على حماية وصون كل شبر في أرض مصر.