اهم الاخبار
الخميس 23 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل قمة الليلة.. تعرف علي القيمة التسويقية للأهلي والزمالك

الوكالة نيوز

في تمام السابعة مساء اليوم تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة وجماهير القطبين إلي ستاد القاهرة لمتابعة لقاء القمة المرتقب بين الزمالك والأهلي في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

يدخل الفريقان اللقاء كالعادة وبدون ادني مجال للشك بحثاً عن الفوز أولا لانها دائما وابدا تعد بطولة خاصة بين كبيرين الكرة المصرية والانتصار فيها بعيداً عن الألقاب والبطولات هدف في حد ذاته.

إلي جانب ان هذه المباراة تحديداً تأتي تحت ظروف خاصة جدا للفريقين حيث بشكل غير معتاد يتواجد كل منهما في أواخر جدول الترتيب وان كان مازال لكل منهما مباريات مؤجلة لم يخوضها بعد.. حيث يحتل الزمالك حالياً المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة جمعها من 12 مباراة بينما يحتل الأهلي المركز التاسع برصيد 21 نقطة جمعها من 10 مباريات.

وإلي جانب ذلك فأيضا المباراة يغيب عنها العديد من النجوم من الطرفين قد يكونوا بمثابة فريقين باكملهما نظراً لحملة الإصابات العنيفة التي تضرب بقوة في الفترة الماضية حيث يغيب عن الفارس الأبيض كل من: محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الشافي ويوسف أوباما ومحمود علاء ومحمد صبحي للإصابة، ومصطفى شلبي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" لعدم الجاهزية، ومحمد أشرف "روقا" وإبراهيما نداي ومحمد عاطف ومهاب ياسر وزياد كمال لأسباب فنية.

بينما جاءت غيابات المارد الأحمر كالتالي: 

بيرسي تاو ومروان عطية وإمام عاشور و ديانج و حسين الشحات ومحمد الشناوي وياسر إبراهيم وكريم فؤاد وخالد عبد الفتاح وكريستو.

القيمة التسويقية للقطبين قبل قمة الليلة

الأهلي هو النادي الأعلى تسويقيًا في مصر، بحسب موقع ترانسفير ماركت، إذ تبلغ قيمة لاعبيه 32.48 مليون يورو، ويحل بيراميدز وصيفًا بـ 22.30 مليون يورو.

ويأتي الزمالك في المركز الثالث بـ19.55 مليون يورو.

أحمد سيد زيزو، نجم نادي الزمالك، هو أغلى لاعب في الدوري المصري، إذ تبلغ قيمته التسويقية 5 ملايين يورو، يليه ثنائي الأهلي أليو ديانج (4.5 مليون يورو)، ومحمد عبد المنعم (3 ملايين يورو)، متساويًا مع رمضان صبحي، نجم بيراميدز.