اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يفرح جماهيره فى العيد ويهزم الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة فى الدوري

الزمالك مع الاتحاد
الزمالك مع الاتحاد السكندري


واصل الزمالك تفوقه فى البطولات المحلية بعد فوزه الكبير على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 18 نقطة يحتل بهم المركز الثاني عشر، في حين توقف رصيد الفريق السكندري عند 27 نقطة يحتل بهم المركز الثالث.
جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريقين للبحث عن هدف التقدم، وشهدت الدقيقة الثامنة تسديدة قوية من ناصر ماهر من خارج منطقة جزاء الفريق السكندري، ولكنها علت عارضة مرمى المهدي سليمان، وسيطر أصحاب الأرض نسبيا على مجريات الأمور في حين تراجع الاتحاد للتأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.
ونجح أحمد مصطفى "زيزو" في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 14 بعدما استغل خطأ دفاع الاتحاد السكندري لينفرد بالمرمى ويسدد على يسار المهدي سليمان، وبعد الهدف هاجم الضيوف من أجل تعديل النتيجة، وتصدى محمد عواد لعرضية خطيرة قبل أن تصل للأنجولي مابولولو.
وكاد زيزو أن يسجل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 26 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الاتحاد السكندري، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لخالد الغندور للخشونة مع عمر جابر.
وفي الدقيقة 34 نجح ناصر ماهر في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من هجمة منظمة بعدما تلقى تمريرة من أحمد فتوح لينفرد بالمرمى ويسكن الكرة في الشباك، وفي الدقيقة 39 دفع الجهاز الفني للاتحاد بعمرو صالح بدلا من شريف رضا، وسعى الضيوف لتعزيز التقدم، في حين حاول الأبيض تعزيز التقدم بهدف ثالث ، وألغى الحكم هدف سجله سامسون أكينيولا بداعي التسلل، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد حمدي في الدقيقة 44 للخشونة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية.
ومع بداية الشوط الثاني واصل الأبيض محاولاته الهجومية للتعزيز، في حين سعى الفريق السكندري للتقليص، وتصدى محمد عواد لفرصة خطيرة في الدقيقة 50 من تسديدة بواتينج، وفي الدقيقة 55 أهدر أحمد عادل ميسي أخطر فرصة للفريق السكندري بعدما انفرد بالمرمى وسدد الكرة فوق العارضة، بعدها أهدر مابولولو فرصة أخرى من رأسية علت العارضة.
وكاد أحمد حمدي أن يحرز الهدف الثالث للزمالك من تسديدة من على حدود منطقة جزاء الفريق السكندري ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المهدي سليمان، وفي الدقيقة 66 دفع الجهاز الفني للأبيض بسيف الجزيري ومحمد شحاتة ومهاب ياسر بدلا من سامسون أكينيولا وأحمد حمدي وناصر ماهر، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للجزيري في الدقيقة 71 للخشونة.
وكاد سيف الجزيري أن يحرز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 78 من رأسية اصطدمت في العارصة وتحولت لضربة مرمى، وفي الدقيقة 85 دفع الجهاز الفني للأبيض بمصطفى الزناري وزياد كمال بدلا من عمر جابر ونبيل عماد دونجا، وتمكن زيزو من استغلال خطأ دفاع الفريق السكندري ليحرز الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية دون رد.