اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

شركة مياه الفيوم تشن حملات توعية للحد من الاستهلاك غير الضروري لمياه الشرب

الوكالة نيوز

في محاولة لتعزيز الوعي بأهمية المحافظة على مياه الشرب وتقليل الاسراف، قادت شركة مياه الفيوم سلسلة من الحملات التوعوية في مختلف المناطق الريفية والحضرية بالفيوم.

وفي تصريحاته، أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، على أهمية هذه الحملات في تشجيع المواطنين على استخدام مياه الشرب بشكل مسؤول خلال فترة الاستعداد لعيد الفطر المبارك، خاصة مع اقتراب موسم غسيل السجاد والأرضيات، الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الطلب على مياه الشرب.

وأوضح النجار أن الحملات شملت تنظيم سلسلة من الندوات والمقابلات الشخصية في مراكز مختلفة، بهدف نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الاهدار. كما تم توزيع بروشورات وبوسترات توعوية تشير إلى أهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها.

وأشار إلى أن الشركة تحث المواطنين على إعادة استخدام المياه المستعملة في أغراض تنظيف الأرضيات، وتجنب إهدارها في الصرف الصحي، حيث يمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد لمياه الشرب إلى انسدادات وطفوحات في الشبكات، مما يؤثر على عمر الروافع والمحطات.

وختم النجار دعوته للمواطنين للتواصل مع الشركة من خلال الخط الساخن 125 في حالة وجود شكاوى أو استفسارات تتعلق بمياه الشرب والصرف الصحي.

بهذه الجهود، تسعى شركة مياه الفيوم إلى بناء مجتمع مسؤول ومستدام من خلال توجيه الاهتمام نحو استخدام المياه بشكل فعّال ومدروس.