اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف علي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني في دوري ابطال افريقيا

الوكالة نيوز

يسعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لحسم بطاقة التأهل، عندما يلتقي سيمبا التنزاني، اليوم الجمعة، في تمام العاشرة مساء، قي إطار إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل سجله أحمد نبيل كوكا، في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة الماضي على ملعب بنجامين ‏مكابا في العاصمة دار السلام.‏
ويحتاج الأهلي إلى الخروج بنتيجة إيجابية (فوز أو تعادل) للصعود إلى الدور القادم.
وواجه الأهلي سيمبا التنزانى فى 9 مباريات سابقة حيث حقق الأهلي الفوز في 4 مباريات بينما فاز سيمبا فى ثلاثة أخرى، وتعادل الفريقان مرة بنتيجة 2/2 ومرة بنتيجة 1/1 وسجل المارد الأحمر 13 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.
كان الاجتماع الفني للمباراة قد عقد مساء أمس الخميس، وحضره خالد بيبو مدير الكرة، والكابتن سمير عدلي المدير الإداري، ووائل محمد ومحمد أسامة إداريا الفريق، والعميد علاء صلاح المنسق الأمني، ومراقب المباراة، وممثلو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يرتدي الفريق زيه التقليدي من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأسود، ويرتدي حارس المرمى طاقمًا من اللون الأخضر، بينما يرتدي فريق سيمبا زيًّا من اللون الأزرق بالكامل، ويرتدي حارس مرماه طاقمًا من اللون البرتقالي.

غيابات الأهلي أمام سيمبا

يعاني فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر أمام نظيره فريق سيمبا التنزاني ضمن منافسات إياب ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا من غيابات عديدة ضربت صفوف المارد الأحمر.
وتأكد غياب العديد من لاعبي الأهلي عن مواجهة سيمبا التنزاني بسبب الإصابات وهم : محمد الشناوي وإمام عاشور المصابان بخلع في الكتف بجانب المالي أليو ديانج بسبب غضروف الركبة وياسر إبراهيم نتيجة تمزق العضلة الخلفية.

وتأكد أيضا غياب كريم وليد نيدفيد الذي يعاني من رشح في الركبة إلى جانب الثنائي عمر كمال ومحمود الزنفلي حارس المرمي لعدم القيد في القائمة الأفريقية.
فيما يغيب أيضا المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي الذي شارك في تدريبات الأهلي بعد تعافيه من إصابة العضلة الخلفية ويبقى قرار مشاركته أمام سيمبا التنزاني في يد السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي.

القنوات الناقلة لإياب الأهلي وسيمبا

تنقل شبكة قنوات بي ان سبورت بشكل حصري مباراة الإياب بين النادي الأهلي ونظيره فريق سيمبا التنزاني فى اطار منافسات دوري ابطال افريقيا.
كما تنقل قناة أون تايم سبورت الارضية مباراة الإياب بين النادي الأهلي ونظيره فريق سيمبا التنزاني فى اطار منافسات دوري ابطال افريقيا.

وفيما يلى تردد قناة أون تايم سبورت الأرضية:
قناة أون تايم اسبورتس الأرضية:
القمر الصناعي: نايل سات.
التردد: 11861.
معدل الترميز: 27500.
الإستقطاب: أفقي.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.