اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

جدول إجازات عيد الفطر المبارك 1445ه‍ 2024م

الوكالة نيوز

إجازات عيد الفطر.. إجازات عيد الفطر الجملة الاكثر بحثا عبر موقع بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يتسائل عدد كبير من الأشخاص في آخر أيام شهر رمضان المبارك 1445ه‍ 2024م، عن جدول إجازات عيد الفطر لجميع العاملين بالمصالح الحكومية والخاصة.

إجازات عيد الفطر المبارك

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل أول أيام العيد، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية بالمعهد القومى للبحوث الفلكية.

جدول إجازات عيد الفطر المبارك

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل 2024، حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل من نفس العام، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر المبارك

وأعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد استطلاع هلال شهر شوال لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، وإذا ثبت ظهور الهلال وتحققت الرؤية الشرعية سيوافق أول يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024.

وبحسب دار الإفتاء المصرية فإن لم تثبت الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال سيكون رمضان للعام الحالي 2024، مكتمل اي 30 يوماً، ويبدأ اول يوم من عيد الفطر المبارك في الأربعاء 10 أبريل.
أول أيام عيد الفطر المبارك، ويكون وذلك بعد التحقق من رؤية الهلال السدش

دعاء رؤية هلال شوال

وعن دعاء رؤية هلال شهر شوال، قالت دار الإفتاء المصرية، في منشور عبر صفحتها الشخصية، إنه ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أنه عند استطلاع هلال الشهر العربي أنه كان يقول: اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ، رواه الترمذي، ويستطيع المسلم ترديد هذا الدعاء عند رؤية هلال شهر شوال.


اللهمّ لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم بلغنا ليلة القدر وتقبل منا ما مضى.

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ.

رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا.

إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني.

اللهم كما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه من كرب وسهّل أمري بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.