اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قمة الأهلي والزمالك فى السعودية تنتظر الموافقات

الأحمر لا يمانع .. وممدوح عباس يشعل موقف الأبيض .. والكاف يحتاج تأكيدات الأطراف

الوكالة نيوز

على مدار الأيام الأخيرة لا صوت يعلو داخل الوسط الرياضى على صوت مباراتى الأهلي والزمالك في بطولة الدوري " الدور الاول والثانى " وإقامتهما فى المملكة العربية بناء على العروض التى تلقاها رابطة الأندية المصرية المحترفة المسئولة عن ادارة بطولة الدوري الممتاز .

وتلقت الرابطة عرضا مغريا وفقا لتأكيدات مسئولى الرابطة لاقامة مباراتى الأهلي والزمالك فى الدورين الاول والثانى بالرياض وجدة على الترتيب حيث يحصل كل ناد على مبلغ قدره نصف مليون دولار بالاضافة الى طيارة خاصة للسفر والعودة بالاضافة الى حجز فندق لكل فريق قبل المباراة بثلاثة أيام بالاضافة الى نسبة من عائد بيع تذاكر المباراة لصاحب اللقاء حيث تعتبر مباراة الدور الاول هى مباراة الزمالك والدور الثانى هى مباراة الأهلي .

وكشفت مصادر من داخل رابطة الأندية أن لعب مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية هو الاتفاق الأضخم والأعلي ماليا في تاريخ الكرة المصرية وان المفاوضات استمرت على مدار الأشهر الماضية بين رابطة الأندية والشركة المتحدة والجانب السعودي مع التأكيد أن هناك عاد أخر ستسفيد منه أندية الدوري الممتاز وليس النادي الاهلي والزمالك حسب .

ومع هذا كل ردود الفعل ما بين مؤيد بشدة لاقامة المباراة وتوفير عوائد مالية ضخمة للاندية ومساعدتها فى تخطى الظروف المالية الصعبة التى تمر بها الأندية حاليا و ما بين رافض بشدة للفكرة التى تدعم أن مباراتى الدوري لابد من اقامتها فى القاهرة أما بطولة الكأس أو السوبر لا مانع من اقامتها فى السعودية .

وفى النادي الأهلي .. قرر مجلس إدارة النادي إرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية، جاء نصه كالتالي:( بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام؛ فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك .. مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة؛ أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا)..

وفى نادي الزمالك لم يصدر أى قرار رسمى حتى الان من قبل ادارة النادي الا أن ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق ووثيق الصلة حاليا بمجلس الادارة كتب على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى : اختلف جذريا مع رؤية ادارة نادي الزمالك وموافقتهم على لعب مباراة الأهلي في الدوري العام خارج مصر و مهما كان العائد المادي فالأصل انها بطولة مصريه.و لم أرى في حياتي بطولة دوري عام تلعب إحدى مبارياتها خارج النطاق الجغرافي للبطولة".

وتابع :" وكنت اعتقد ان نادي الزمالك تعلم كثيرا من تجربة السوبر المصري".

ومع رأى ممدوح عباس اشتعل الموقف داخل نادي الزمالك فى العلاقة الطيبة حاليا بين عباس ومجلس الزمالك ومساهمته فى حل العديد من الأزمات .

ومع موقف الناديين كشفت مصادر داخل الاتحاد الافريقى لكرة القدم عن الإجراءات التي يجب اتخاذها من قبل الاتحاد المصري لإقامة قمة الدوري بين الأهلي والزمالك في السعودية.

وقالت المصادر: "لابد أن يخطرنا اتحاد الكرة المصري بإقامة قمة الأهلي والزمالك في السعودية وإرسال الموافقة له على إقامة المباراة في دولة أخرى لأنها تخص مسابقة الدوري المحلي".

وأضاف "يجب أن يكون هناك موافقة من اتحاد الكرة ورابطة الأندية والفريقين طرفي اللقاء على إقامة المباراة في السعودية".

وهو الامر الذى ستسعى عليه حاليا رابطة الأندية لانهاء الموافقات فى حالة الاتفاق بشكل نهائى على اقامة المباراة فى السعودية من أجل انهاء هذا الملف سريعا أمام الفريقين .

كما أن الاتحاد الاسيوى حتى الان لم يعلن أى أمر خاصة يتعلق باقامة مباراة بين فريقين من قارة أخرى مثلما أكد الاتحاد الافريقى وفقا لتأكيدات مصادر من داخله .