اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يقترب من المربع الذهبى للكونفدرالية بالفوز بهدفين على مودرن فيوتشر

الزمالك
الزمالك

اقترب فريق الكرة فى نادي الزمالك من التأهل للدور قبل النهائى لبطولة كأس الاتحاد الافريقى بعد الفوز الثمين على مودرن فيوتشر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السلام، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 7 أبريل المقبل باستاد القاهرة الدولي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب أصحاب الأرض، وشهدت الدقيقة الثالثة فرقة محققة لمودرن فيوتشر من رأسية لمحمد فاروق اصطدمت بعارضة مرمى محمد عواد، وبمرور الوقت بدأ الزمالك ينظم صفوفه، وكاد أوباما أن يتقدم للزمالك في الدقيقة التاسعة من انفراد بالمرمى قبل أن يتدخل علي الفيل وينقذ الموقف.

الدقيقة 19

وفي الدقيقة 19 كاد يوسف أوباما أن يستغل خطأ جوناثان نجويم ويسجل التقدم للأبيض لكن جنش تدخل وأنقذ الموقف، وتوالت محاولات الزمالك الهجومية لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 27 تألق محمود جنش وتصدى لتسديدة من شيكابالا من داخل منطقة جزاء مودرن فيوتشر بعدما توعل داخل منطقة الجزاء وراوع دفاعات المنافس.

وأنقذ محمد عواد مرمى الزمالك من فرصة في الدقيقة 30 بعد خطأ دفاعي مشترك بين المثلوثي وحسام عبد المجيد، وفي الدقيقة 35 تمكن علي ياسر من تسجيل هدف التقدم لمودرن فيوتشر من هجمة مرتدة لينفرد بالمرمى ويسدد على يسار محمد عواد.
وفي الدقيقة 38 دفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد مصطفى "زيزو" بدلا من يوسف أوباما، وحاول الأبيض تعديل النتيجة في الوقت المتبقي ، ونجح حمزة المثلوثي في تسجيل التعادل للأبيض في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

ومع بداية الشوط الثاني كثف الزمالك محاولاته لتسجيل هدف التقدم، وتصدى محمود جنش لتسديدة قوية من شيكابالا، وعاد جنش مجدداً في الدقيقة 57 بعدما تصدى لفرصة محققة لزيزو من انفراد بالمرمى.

وفي الدقيقة 58 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الجزيري وسامسون أكينيولا بدلا من محمود عبد الرازق "شيكابالا" وناصر منسي لتنشيط الهجوم، وفي الدقيقة 71 كاد أحمد عاطف أن يحرز الهدف الثاني لمودرن فيوتشر من تسديدة من داخل منطقة جزاء الزمالك، إلا أن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى محمد عواد، وكاد سيف الجزيري أن يحرز الهدف الثاني للأبيض من رأسية لكن الكرة مرت بعيدا عن المرمى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لسامسون أكينيولا للخشونة.

وفي الدقيقة 75 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد شحاتة بدلاً من مصطفى شلبي، وأهدر أحمد حمدي فرصة للأبيض في الدقيقة 77 بعدما تلقى عرضية من سيف الجزيري،  وفي الدقيقة 84 تصدى جنش لتسديدة قوية من زيزو، وفي الدقيقة 88 يتمكن أحمد مصطفى "زيزو" من تسجيل الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء احتسبها الحكم لسيف الدين الجزيري بعدما سددها على يمين محمود جنش بقوة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لزيزو بعد خلع القميص احتفالا بالهدف، وبعدها حصل دونجا على بطاقة صفراء للخشونة.
وحاول مودرن فيوتشر تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.