اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

تموين الفيوم تشن حملة تفتيشية مكبرة

الوكالة نيوز

في إطار استمرار تنفيذ توجهات معالي الدكتور الوزير علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومعالي الدكتور الوزير أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة. استهدفت الحملة عدة جوانب منها إدارة تموين بندر ثان الفيوم.

وفي خضم الحملة، تم تحرير عدة محاضر، منها محضر إدارة منشأة بدون ترخيص تقوم بتصنيع أنابيب (مخاريط) سجائر فارغة وتعبئتها وإعدادها للبيع دون ترخيص صناعي. كما تم التحفظ على بعض العبوات وبعض ماكينات لف الورق بلاستيكية.

إلى جانب ذلك، تم تحرير محاضر لنقص الوزن وعدم المطابقة للمواصفات وعدم إعطاء البون وعدم وجود قائمة وعدم نظافة أدوات العجين، بالإضافة إلى الإجراءات الرادعة المتخذة ضد من يخالف التعليمات.

وفي سياق متصل، أكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية. هذا يأتي في إطار جهود مكثفة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، وضمان سلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وذلك من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض وحماية مصلحة المواطن الفيومي.