اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل بدون سابق انذار يعاني من المط و تفتقر شخصياته لابسط المعاني الانسانية

مسلسل بدون سابق انذار
مسلسل بدون سابق انذار

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل بدون سابق انذار ..من افضل مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان الفضيل هو مسلسل "بدون سابق انذار" بطولة آسر ياسين و عائشة بن أحمد الذي شهد تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد الحلقة الأولى منه التي تسببت في جذب المتابعين لمشاهدة العمل.

و لكن رغم تميز المسلسل إلا أنه بدأ يعاني من بطء شديد في الأحداث، فالحلقتين السابقتين عانوا من مط بدون داعي و بدون أي تقدم في الخط الرئيسي للأحداث، و يثقال أن هذا البطء ربما بسبب أن المسلسل كان مكتوباً على أساس أن يتكون من 7 أو 8 حلقات ليخرج للجمهور في شكل مسلسل للمنصات الالكترونية، و لكن تم مطه كي يغطي الخريطة الرمضانية، بعد ضمه للمارثون الرمضاني يكون ضمن مسلسلات رمضان 2024.

مسلسل بدون سابق انذار :

إلا أن أكثر من يثير استفزاز المشاهدين هو رسم الشخصيات الذي يعاني من خلل واضح، و الذي يفتقر تماماً للانسانية و الرحمة، حيث من المفترض أن بعد اكتشاف حقيقة ان الطفل عمر ليس ابناً لمروان و ليلى، كان من المفترض التكنم على الأمر حتى لا ينتشر الخبر و يصل إلى مسامع الطفل البريء الذي يعاني من مرض قاتل و أي تأثير سلبي على نفسيته قد يقتله، إلا أن الأب و الأم لم يتركوا أحداً ، إلا و اخبروه سواء امينة صديقة ليلى او عماد ابن عمر مروان، أو عم مروان أو والدة مروان أو شقيق مروان.

مسلسل بدون سابق انذار :

هذا فصلاً عن ليلى التي يكتشف زوجها أنها مازالت تتواصل مع حبيبها السابق و تتحدث معه عبر تطبيق الواتس أب و رغم ذلك حاول أن يمرر الأمر، بسبب الظرف الصحي الذي تمر به الأسرة، إلا أن ليلى تصر على الانفصال و تطرد مروان من المنزل ما تسبب في تدمير نفسية الطفل المصاب بمرض خطير، بل حين اخبرتها والدة مروان بان تتريث في قرار الانفصال من أجل ابنهم، تخبرها أنه ليس ابنهم في رد غاية في القسوة منها.

مسلسل بدون سابق انذار :

حتى أن امينة صديقة ليلى تذهب لزيارة الطفل في المستشفى و تجلس مع ليلى بعدما اخبرتها ليلى الحقيقة، إلا أنها تتحدث عن رغبتها في الزواج و خوفها من عدم وجود الانسان المناسب أبداً، و أنها سئمت الانتظار، في حين ان الظرف ليس مناسب أبداً للحديث عن هذه الأمور.

عم مروان الذي فور اكتشافه الأمر و حقيقة أن عمر ليس من دم العائلة، طالب مروان فوراً ان يغير اسم الطفل من أجل الميراث دون مراعاة للظرف الذي تمر به العائلة و بدون انتظار شفاء الطفل تماماً من هذا المرض اللعين.

مسلسل بدون سابق انذار :

لنجد أيضاً مروان نفسه الذي ذهب للقاء حبه الأول فريدة و كأنه بدأ في حنينه إليها رغم كل ما يمر به من صعاب، فضلاً عن زوجة حسن التي تسرق زوجها و تعطي من ماله لشقيقها دون علمه، حيث تملك شقة و لم تفكر في مساعدة زوجها بماله الخاص، و ذلك رغم مساعدتها طوال الوقت لشقيقها الذي لا يجلب لها إلا المصائب و تخلت عن زوجها لتعطي في ذلك نموذجاً للزوجة المستغلة و عديمة الاصل.

 فالجميع يعاني من بلادة مشاعر و احساسي غير عادية، كذلك كان واضحاً  جلياً هذا من خلال الأداء، حيث من ضمن التعليقات التي قرأتها عن المسلسل كتبها أحد نشطاء السوشيال ميديا معرباً عن استغرابه من بلادة المشاعر التي ظهرت على جميع الابطال ، حيث أكد أن يشعر أن الطفل كان يعاني من "نزلة برد" وليس من مرض خطير و مرعب مثل هذا.