اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

دعبس يشييد بجهود "التعليم العالي" في حل مشاكل الطلاب بالبلاد التي حدثت بها أزمات

الوكالة نيوز

ثمن الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس برلمانية حزب مصر الحديثة مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “مركب النجاة للحد من الهجرة غير الشرعية”.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ  والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس والتي تناقش طلب مناقشة عامة (استيضاح خطة الحكومة للإستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج).

مكافحة الهجرة غير الشرعية 

ان الرئيس السيسي أولى اهتماما كبيرا لملف الهجرة ومكافحة الهجرة غير الشرعية مشيرا الي ان لمصر اكثر من 14 مليون مواطن مصري مهاجرة في العديد من دول العالم وان وزارة الهجرة قامت بمجهودات كبيرة جدا للتواصل مع كافة المصريين بالخارج من خلال انشاء مركز متخصص بالوزارة لهذا الغرض وتعتبر الية ناحجة جدا في التواصل مع جميع المصريين في كافة دول العالم وقام هذا المركز بمجهودات كبيرة جدا خلال ازمة السودان الاخيرة وكذلك في الحرب الروسية الاوكرانية.

وطالب دعبس بالعمل علي استنساخ التجربة الهندية في مصر للتعالم مع الطلاب المصريين بالخارج من خلال امدادهم بكافة المعلومات عن الدولة المصرية من خلال افلام وثائقية تعرف الطلاب بما يتم علي ارض الوطن من انجازات وكذلك ما يمر به الوطن من مشاكل والتعريف بالظروف التي تمر بها البلاد والظروف المحيطة بها واضاف ان علي السفارات دور كبير في هذا الامر وكذلك مكاتب الملاحق الثقافية المصرية بالخارج مشيرا بان تلك الافلام الوثائقية تعمل عليي زيادة الوعي وزيادة الانتماء للطلاب المصريين بالخارج.

كما اشاد دعبس بالدور الكبير الذي قامت به وزارة التعليم العالي في الازمات الاخيرة وحل كافة المشاكل المتعلقة بالطلاب في البلاد التي حدثت بها أزمات.