اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الجابري يوجه عدد من التساؤلات للحكومة بشأن الدارسين بالخارج

الوكالة نيوز

وجه  النائب شريف الجابري عضو مجلس الشيوخ  ومقدم طلب المناقشة حول ملف الدارسين فى الخارج عدد من التساؤلات للحكومة قائلا: وجه النائب شريف الجابري عضو مجلس  الشيوخ  ومقدم طلب المناقشة حول ملف الدارسين فى الخارج عدد من التساؤلات للحكومة قائلا:هل لدينا  إحصاء دقيق بإعداد الطلبة المصريين الدارسين بالخارج وهل يوجد خطة للتواصل مع هولاء الطلبة وهل البعثات المصرية تستطيع احتضان هولاء الطلبة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ والمنعقدة الأن لمناقشة طلب بشان استيضاح خطة الحكومة للتواصل والاستفادة من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

وقال النائب شريف الجابري خلال الجلسة العامة: اسعدنى الاسبوع الماضي اللقاء الذى جمع بين سفير مصر فى فرنسا والطلبة المصريين الدارسين فى الخارج ،وانتباههم لكلامه والحوار الذى دار بينهم.

وتسائل  النائب شريف الجابري عن دور  الدولة المصرية في إيجاد  وسائل للتواصل مع هؤلاء الطلاب سواء من خلال بعثاتنا الدبلوماسية المنتشرة حول العالم أو من خلال الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج. لدينا  إحصاء دقيق بإعداد الطلبة المصريين الدارسين بالخارج وهل يوجد خطة للتواصل مع هولاء الطلبة وهل البعثات المصرية تستطيع احتضان هولاء الطلبة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ والمنعقدة الأن لمناقشة طلب بشان استيضاح خطة الحكومة للتواصل والاستفادة من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

وقال النائب شريف الجابري خلال الجلسة العامة :اسعدنى الاسبوع الماضي اللقاء الذى جمع بين سفير مصر فى فرنسا والطلبة المصريين الدارسين فى الخارج ،وانتباههم لكلامه والحوار الذى دار بينهم.

و تسائل  النائب شريف الجابري عن دور  الدولة المصرية في إيجاد  وسائل للتواصل  مع هؤلاء الطلاب سواء من خلال بعثاتنا الدبلوماسية المنتشرة حول العالم أو من خلال الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.