اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء اليوم الثامن من رمضان 1445ه‍ 2024م

الوكالة نيوز

تصدر دعاء اليوم الثامن من رمضان تريند موقع بحث جوجل، وذلك بسبب فضل الشهر المعظم وبركته ومغفرته، حيث أنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن ووصى الرسول صلى الله عليه وسلم على استغلال كل وقت فيه.

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان

وننشر لكم  عبر موقع الوكالة نيوز مجموعة من الأدعية التي يمكن ترديدها في اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك، والمأثورة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي كان يرددها أيضاً عند استقبال الشهر الكريم.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

"اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تُنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شُكرك، واحفظنى فيه بحفظك يا أرحم الراحمين، اَللّهم اجْعلنى فيه مِنَ الْمُتوكلين علَيك الفائزين لديك الْمقربينَ َإليك وزحزحني فيه عن موجبات سَخطك، اَللّهُم أعِنّى على صِيامِه وقِيامه بِتَوفيقك يا هادِى المُضلين. اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات، وأقلنى فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلنى فيه غرضاََ للبلايا والآفاتِ واشرح وأمن به صدرى بأمانك يا أمان الخائفين".

اللهم اكتب لي الجنة، وبارك لي في أيام شهر رمضان المبارك، واجعلني فيه من الفائزين يا رب العالمين.
اللهم إنا نسألك أن ترزقنا في شهر رمضان طاعة الخاشعين، اللهم اشرح صدرنا ولا تخيب آمالنا يا ربي.
اللهم ارزقنا رحمات هذا الشهر المبارك، واكتب لنا المغفرة والتوبة النصوحة يا أرحم الراحمين.
اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان إلا ونحن مجبورين الخاطر، واجعل أعمالنا الصالحة به في ميزان حسناتنا يا الله.

اللهم اجعلي صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين واغفر لي جرمي في يا رب العالمين.
اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
اللهم تقبّل منا الصيام وصالح الأعمال في شهر رمضان الفضيل، واجعله شهر مليء بالخير والبركة والسعادة والسرور.

"اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.