اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

داعية: برنامج «نور الدين» لعلي جمعة يخاطب الشرائح المنسية في البرامج الدينية

الوكالة نيوز

علق الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بوزارة الأوقاف، على برنامج نور الدين الذي يقدمه الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، خلال شهر رمضان المبارك بوجود اطفال في أعمار مختلفة تتراوح بين المرحلة الإبتدائية والإعدادية.

برنامج «نور الدين» يخاطب الشرائح المنسية في البرامج الدينية

وقال الخطيب بوزارة الأوقاف، إن عدد كبير من الشيوخ انصرفوا منذ زمن طويل خاصة في شهر رمضان، في برامجهم إلى الاتجاه الوعظي، وهذا حديث جيد، لكننا كنا مفتقدين لهذا النوع من البرامج مثل «نور الدين» للدكتور علي جمعة.

وأضاف «الجمل» خلال مداخلة في برنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، ويقدمه الإعلامي رامي الحلواني، قائلا: برنامج «نور الدين» يخاطب الشريحة التي شبه منسية في البرامج الدعوية، التي تعامل باعتبارها أطفالا وبأنها تريد سماع القصص لكن من المهم أن يقتحم أحد كبار العلماء هذه المنطقة للحديث عن المسكوت عنه.

وتابع: برنامج «نور الدين» ألقى حجرا في الماء الراكد بأن الناس لا بد من أن تبدأ في شهر رمضان الاستغلال في برامجها سوق المغفرة والعبادة في عرض هذه السلعة الغالية، وهذا ليس مصطلحا من عنده، مردفا: «النبي قال في الحديث: ألا إن سلعة الله غالية».

أجاب الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، على سؤال أحد الأطفال، والتي تحضر برنامجه "نور الدين" الذى يعرض خلال شهر رمضان عبر قنوات الشركة المتحدة، والذي جاء فيه " فيه ديانات أخرى غير ديانة الإسلام زى المسيحية ولها رسل مثل سيدنا عيسى وكتب من السماء.. ليه المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة؟ ".

ليه المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة.. الدكتور علي جمعة يوضح

وجاءت إجابت الدكتور علي جمعة كالتالي: "مين قالك إن المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة بس.. دى معلومة مغلوطة لأن ربنا قال غير كده.. ربنا قال: "إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون".. يبقى الآية واضحة جدا أن الدين عند الله الإسلام وكله اسمه إسلام عندنا.

كما قال مفتي الجمهورية السابق عن برنامجه "نور الدين" الذى يعرض خلال شهر رمضان عبر قنوات الشركة المتحدة: "نقصد بهذا البرنامج أن نستهدى بهذا النور فى حياتنا من أجل الوصول إلى سعادة الدارين والاشتباك مع الكبار والصغار والشباب والشيوخ والرجال والنساء .. نشتبك حتى نبحث وصولا إلى سعادة الدين".

مواعيد عرض برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

ويعرضىبرنامج نور الدين للدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية السابق يوميًا في تمام الساعة 2.30 مساءً، عبر شاشة قناة أون خلال شهر رمضان والتي بدأت من يوم أمس الإثنين 11 مارس.