اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك 1445

الوكالة نيوز

يبحث الجميع في هذه اللحظة عن دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجريا، وعام 2024 ميلاديا، وذلك بسبب فضله العظيم وبركته ومغفرته، حيث أنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن ووصى الرسول صلى الله عليه وسلم على استغلال كل وقت فيه.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان

وننشر لكم  عبر موقع الوكالة نيوز مجموعة من الأدعية المستحبة و المأثورة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي كان يرددها عند استقبال الشهر الكريم.

دعاء ثاني يوم رمضان

اللهم اجعلي صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين واغفر لي جرمي في يا رب العالمين.
اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
اللهم تقبّل منا الصيام وصالح الأعمال في شهر رمضان الفضيل، واجعله شهر مليء بالخير والبركة والسعادة والسرور.
اللهم اكتب لي الجنة، وبارك لي في أيام شهر رمضان المبارك، واجعلني فيه من الفائزين يا رب العالمين.
اللهم إنا نسألك أن ترزقنا في شهر رمضان طاعة الخاشعين، اللهم اشرح صدرنا ولا تخيب آمالنا يا ربي.
اللهم ارزقنا رحمات هذا الشهر المبارك، واكتب لنا المغفرة والتوبة النصوحة يا أرحم الراحمين.
اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان إلا ونحن مجبورين الخاطر، واجعل أعمالنا الصالحة به في ميزان حسناتنا يا الله.


"اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.