اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

برنامج "نور الدين" يتصدر التريند بعد سؤال "المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة"

الوكالة نيوز

أجاب الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، على سؤال أحد الأطفال، والتي تحضر برنامجه "نور الدين" الذى يعرض خلال شهر رمضان عبر قنوات الشركة المتحدة، والذي جاء فيه "فيه ديانات أخرى غير ديانة الإسلام زى المسيحية ولها رسل مثل سيدنا عيسى وكتب من السماء.. ليه المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة؟ ".

ليه المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة.. الدكتور علي جمعة يوضح

وجاءت إجابة الدكتور علي جمعة كالتالي: "مين قالك إن المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة بس.. دى معلومة مغلوطة لأن ربنا قال غير كده.. ربنا قال: "إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون".. يبقى الآية واضحة جدا أن الدين عند الله الإسلام وكله اسمه إسلام عندنا.

كما قال مفتي الجمهورية السابق عن برنامجه "نور الدين" الذى يعرض خلال شهر رمضان عبر قنوات الشركة المتحدة: "نقصد بهذا البرنامج أن نستهدى بهذا النور فى حياتنا من أجل الوصول إلى سعادة الدارين والاشتباك مع الكبار والصغار والشباب والشيوخ والرجال والنساء .. نشتبك حتى نبحث وصولا إلى سعادة الدين".

مواعيد عرض برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

ويعرض برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية السابق يوميًا في تمام الساعة 2.30 مساءً، عبر شاشة قناة أون خلال شهر رمضان والتي بدأت من يوم أمس الإثنين 11 مارس.

ترددات قناة أون

التردد: 11861.
الاستقطاب: عمودي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
الجودة: HD.
تردد قناة ON على عرب سات

التردد 12379.
معدل الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6. 

دعاء شهر رمضان 

- «اللهم مع اقتراب الشهر الفضيل بلغنا شهر رمضان المبارك كاملين لا فاقدين ولا مفقودين، وتقبل منا صالح الأعمال والدعوات».

- «اللهم أصلح لنا كل أمورنا في الشهر الكريم، واجعل الجنة مستقر لنا ومتاع، واجعل باب الريان باب دخولنا الجنان إنك على كل شيء قدير».

- «اللهم بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام واجعلنا من عتقائك من النار».

- «اللهم اجعلنا من العباد المعتوقين من عذاب النار في هذه الأيام المباركة، اللهم أجعلنا من عبادك الصائمين القائمين طوال شهر رمضان المبارك».