اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إعلام فلسطيني: 15 شهيد بقصف إسرائيلي استهدف منطقة المواصي غربي خان يونس

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أفادت قناة الأقصى الفلسطينية، اليوم الأحد، بسقوط 15 شهيدا وعشرات الجرحى إثر قصف على خيام للنازحين في المواصي غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، يوم السبت، عن أسماء 7 قتلى من الأسري الإسرائيليين.

كتائب القسام تعلن أسماء 7 قتلى من الأسري الإسرائيليين

وقالت كتائب القسام في بيان علي قناة الأقصى الفلسطينية: "سبق وأعلنا مقتل 7 من الأسرى الصهاينة جراء الغارات الصهيونية الهمجية على قطاع غزة وكشفنا عن أسماء ثلاثة منهم، وبعد الفحص والتدقيق في هوية بقية القتلى الأربعة فقد تأكد لنا مقتل كلاً من:

١-ايتسيك الجراط.

٢- ألكس دنسيج.

٣- رونين طومي أنجل.

٤- إلياهو مرجليت.

وفي السياق، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 7505 فلسطينيا من الضفة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة ونادي الأسير في بيان صحفي، اليوم السبت، إن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أُفرج عنهم لاحقا، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضافا، أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ)، التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر. 

واعتقلت قوات الاحتلال، منذ يوم أمس، 15 شخص على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات: نابلس، وطوباس، ورام الله، والخليل، رافقتها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، بالإضافة لتدمير البنية التحتية تحديدا في محافظة طولكرم.