اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب حسين خضير يشيد بانطلاق صفقة رأس الحكمة ووصول الدفعة الأولى من الإمارات

النائب الدكتور حسين
النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ

أعرب النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، عن سعادته الشديدة بانطلاق الخطوات الفعلية لصفقة مشروع رأس الحكمة وتحويل 10 مليارات دولار قيمة الدفعة الأولى من الجانب الإماراتي لمصر.

 قائلا: الصفقة مربحة جدا لمصر وتؤكد جدارتها وتوافر فرص استثمارية هائلة.

مشروع  تطوير مدينة رأس الحكمة

وأشار الدكتور حسين خضير فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى ما اعلنته الحكومة على لسان المتحدث الرسمي، أن مصر تسلمت الـ 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ. قائلا: هذا يؤكد ان خطوات المشروع الاستثماري الضخم هذا تسير وفق ما هو مخطط لها، علاوة على إنه  وفي غضون شهرين ستحصل مصر على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة.

ولفت وكيل صحة الشيوخ،،ان  صفقة رأس الحكمة، حل خارج الصندوق تماما ولم يكن متوقعا ويحسب للقيادة السياسية، ويؤكد نجاح خطط الاصلاح الاقتصادي وتطوير البنية التحتية.

واختتم د.خضير  أن عوائد ونتائج صفقة مشروع رأس الحكمة، ستتمثل في القضاء نهائيا على أزمة العملة وعودة سعر الصرف لحجمه الطبيعي وتراجع سعر الذهب وتراجع أسعار السلع الغذائية، وحدوث طفرة في السياحة ومجىء نحو 8 ملايين سائح لمصر.