اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

حماس: التسريبات حول مسودة اتفاق باريس مجرد حرب نفسية ولا تنازل عن مطالبنا

ممثل حماس في لبنان
ممثل حماس في لبنان

قال ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي، في تصريح لقناة "الميادين" حول بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، أنّ "تسريبات وكالة "رويترز" تأتي في إطار الحرب النفسية على المقاومة وهذه تسريبات وأفكار أمريكية".

وأضاف أنّ "المقاومة غير معنية بالتنازل عن أي من مطالبها وما يطرح لا يلبي ما كانت قد طلبته، مؤكدًا أننا لن نتنازل عن وقف العدوان وتحقيق صفقة مشرفة وجدية"، مشددًا على أنّ الحركة معنيّة "بتحقيق صفقة تحقق مطالب شعبنا الذي قدم الكثير، ولن يأخذوا بالوساطات ما لم يأخذوه في الميدان"، وفقا لوكالة النشرة اللبنانية.

وأكّد عبد الهادي الانفتاح على "أيّ أفكار يطرحها الوسطاء، ولكننا حريصون على الحفاظ على ثوابتنا، موضحًا أنّ الاحتلال يسعى إلى تحميل حماس مسؤولية أيّ فشل لاحق للمفاوضات، وهو ما قد يمهد لعملية ضد رفح".

وذكر أنّ "كل ما يطرح ليس جديًا وهو للمناورة للضغط على المقاومة".

وقد ذكرت وكالة رويترز أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) تسلمت، اليوم الثلاثاء، مسودة محادثات باريس بشأن الهدنة في غزة، والتي تتضمن وقفًا لجميع العمليات العسكرية في غزة لمدة 40 يومًا، والإفراج عن 10 سجناء فلسطينيين مقابل كل أسير إسرائيلي.

وقال مصدر رفيع مقرب من المحادثات لوكالة رويترز، إنه بموجب وقف إطلاق النار المقترح، سيتم إصلاح المستشفيات والمخابز في غزة وستدخل 500 شاحنة مساعدات إلى القطاع يوميا.

وأضاف المصدر أن مسودة محادثات باريس تنص على إعادة السكان إلى شمال غزة عدا الشباب الذين في سن التجنيد.