اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

ندوة حول ترشيد استهلاك مياه الري واستخدام أساليب الري الحديثة في الفيوم

الوكالة نيوز

تحت رعاية معالي الوزير السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعالي المحافظ السيد الدكتور أحمد الانصاري، محافظ الفيوم، جرت يوم أمس ندوة مهمة بعنوان "ترشيد استهلاك مياه الري واستخدام أساليب الري الحديثة" بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في مجال الزراعة والموارد المائية.

حضر الندوة السيد المهندس مصطفى راشد عويس، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والسيدة المهندسة أماني عبد الستار، مدير إدارة الأراضي والمياه، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين والخبراء في هذا المجال.

تمحورت أهم أهداف الندوة حول عدم إهدار مياه الري، وتحقيق العدالة والتنظيم في توزيع المياه، وتقنين الاحتياجات المائية لكل محصول. وتم التأكيد على أهمية توفير المياه لري الأراضي المستصلحة حديثًا في المناطق الجبلية.

كما تم التطرق إلى ضرورة تقليل استخدام الأسمدة الكيماوية والتوجه نحو استخدام الأسمدة العضوية، وذلك لتحسين خصوبة التربة والاستفادة الأمثل من المخلفات النباتية والحيوانية.

تمت مناقشة أيضًا تأثير زيادة مياه الري على انتشار الحشائش والآفات الحشرية، مع التأكيد على أهمية اتباع إجراءات للحد من هذه الظواهر الضارة التي تؤثر سلبًا على الإنتاجية والدخل القومي.

يعد هذا اللقاء خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الزراعة والموارد المائية، وتعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية في مصر.