اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء ثاني الأيام البيض من شهر شعبان

الوكالة نيوز

يبحث الصائم اليوم عن دعاء ثاني الأيام البيض من شهر شعبان، وهو الشعر الذي فضله وعظمه الله تعالى، وأكدت الشريعة الإسلامية على ثوابها وأجرها الكبير.

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفضل صيام الأيام البيض من كل شهر هجري، وقال أبو ذر رضي الله عنه: أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال له: «إذا صمت من الشَّهر ثلاثة أيَّام، فصم ثالث عشرة، ورابع عشرة، وخامس عشرة»، مؤكدًا أن أجرها ثوابها كبير عند الله تعالى ورسوله الكريم، حيث قال عن النبي صلى الله عليه وسلم :« صم من الشهر ثلاثة أيام، فإن الحسنة بعشر أمثالها، وذلك مثل صيام الدهر».

دعاء ثاني الأيام البيض من شهر شعبان

اللهم اني اسألك ان تبسط لساني بشكر النعمة منك وأسألك أن تقبض عن نفسي تلصص الغفلة عنك، يا مالك قبل أن يوجد مملوك و يا أول لا قبل آخر و يا آخر لا بعد اول فذاك فى ذلك فقف أيها العقل عند منتهاك. اللهم يا رب كل شي بقدرتك على كل شي اغفر لنا كل شي و لا تسألنا عن شيء، و صل الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين.

بسم الله والحمد لله وصلّى الله وسلّم على رسول الله …إنّك الشفيع الأعلى .. بعد شفاعة من تأذن بالشفاعة له ممن ارتضيت …فاشفع اللهم بصفات جمالك يا غفّار … عند صفات جلالك يا قهّار .

فإنّه لا مفزع منك إلّا إليك … لأنّه لا إله إلّا أنت …
وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم يا كافل العباد وواهب الأرزاق وموزع العطايا ارزقنا نوراً في القلب وضياءً في الوجه وعافيةً في البدن وسعة في المال والعلم والعمل وحسن الصفات وصلاح الأعمال والنوايا

اللهم سترك وعفوك وودك وحُبك وقربك ورضاك ولذة النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم إنا أسألك فواتح الخير، وخواتـمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.

اللّهم أَنِر لنا طريق التوبة والأوبَةِ إليك، اللّهم أرِنا الحقّ حقّاً وارزقنا اتِّباعه، وأرِنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتِنابه.