اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رويترز: غارة إسرائيلية تقتل امرأة وطفلاً في جنوب لبنان

غارة إسرائيلية علي
غارة إسرائيلية علي لبنان

قالت مصادر لبنانية لوكالة رويترز، إن امرأة وطفلا قتلا في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان، اليوم الأربعاء، بعد أيام من تعهد حزب الله بدفع ثمن لإسرائيل لقتلها مدنيين في الصراع عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقتلت المرأة والفتاة في الغارة التي وقعت في قرية مجدل زون التي تبعد نحو ست كيلومترات عن الحدود، بحسب مصدرين أمنيين ومصدر طبي.

وتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حليفتها الفلسطينية في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل في حملة يقول حزب الله إنها تهدف إلى دعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال بيان للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على قناة X "إن الجيش الإسرائيلي نفذ هجوما على "مبنى عسكري" في قرية يارون بجنوب لبنان، وأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات على ثلاث مقرات عمليات لحزب الله في المنطقة. جنوب."

ولم يذكر مجدل زون التي تبعد حوالي ساعة بالسيارة عن يارون.

وأشار حزب الله يوم الجمعة إلى أنه سيصعد هجماته على إسرائيل ردا على مقتل 10 مدنيين لبنانيين في هجمات إسرائيلية الأسبوع الماضي.

وأعلن حزب الله عن أكثر من ست هجمات على مواقع إسرائيلية يوم الأربعاء.

وأدت الضربات الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر إلى مقتل نحو 50 مدنيا في لبنان، بالإضافة إلى ما يقرب من 200 من مقاتلي حزب الله.

وأدت الهجمات من لبنان إلى إسرائيل إلى مقتل عشرة جنود إسرائيليين وخمسة مدنيين.

وأدى العنف إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على جانبي الحدود.