اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

تدشين برنامج فحص طلاب المدارس المجتمعية في الفيوم

الوكالة نيوز

تحت رعاية السيد الدكتور/ سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، شهدت السيدة الدكتورة/ سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض بوزارة الصحة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في المجال الصحي، تدشين برنامج فحص طلاب المدارس المجتمعية.

وبحضور مدير عام ادارة السن المدرسي بوزارة الصحة السيد الدكتور/ جمال الكاشف، ود/ رشا علي ود/ يحيى فخر الدين، وكذلك مدير ادارة السن المدرسي بالفيوم، تم البدء في تنفيذ البرنامج الذي يهدف لفحص 20 ألف طالب في 608 مدرسة مجتمعية داخل محافظة الفيوم.

 برنامج فحص طلاب المدارس المجتمعية

وتشمل عملية الفحص فحصاً شاملاً للطول والوزن وكتلة الجسم، بالإضافة إلى تقديم ندوات توعية لأولياء الأمور حول التغذية السليمة والنظافة الشخصية.

تمت بداية تنفيذ البرنامج بزيارة عدد من المدارس، حيث تم فحص 39 طالباً في مدرسة محمود أغا الجندي بقرية العشيري، و32 طالباً في مدرسة أبو عش بمركز الفيوم، و45 طالباً في مدرسة السكة الحديد بقرية بيهمو، و33 طالباً في مدرسة السلام (مصر الخير) بالجعافرة.

وتم خلال يومين زيارة 4 مدارس، حيث تم فحص 140 طالباً، وأكد د/ يحيى فخر الدين، مدير ادارة السن المدرسي بمديرية الصحة بالفيوم، أن الفحص سيستمر على مدار الترم الثاني.

تهدف المدارس المجتمعية إلى استهداف الطلاب المتسربين من التعليم، وتشرف عليها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن.