اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مؤتمر شباب الباحثين في جامعة الفيوم يناقش تحديات البحث العلمي ودوره في التنمية المستدامة

الوكالة نيوز

شهدت جامعة الفيوم فعاليات المؤتمر الثاني لشباب الباحثين، الذي نظمته كلية الآداب بإشراف نخبة من القيادات الأكاديمية، وذلك بتاريخ 18 فبراير 2024. وتمحورت أعمال المؤتمر حول موضوع "تحديات البحث العلمي في العصر الحديث ودور الشباب الباحثين في تجاوز العقبات وتحقيق التنمية المستدامة".

حضر المؤتمر عدد كبير من الأساتذة الجامعيين والطلاب والمهتمين بالبحث العلمي، حيث تم تقديم ومناقشة العديد من الأوراق البحثية التي تتناول قضايا اجتماعية وإنسانية ذات أهمية كبيرة.

وأشاد أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، بتنظيم المؤتمر للعام الثاني على التوالي، مؤكداً أهمية توجيه البحوث نحو حلول علمية للمشكلات المجتمعية الراهنة.

من جهته، أوضح أ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المؤتمر يعكس اهتمام الجامعة بتطوير البحث العلمي وربطه بالمجتمع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشدد أ.د عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية تنوع وتميز الأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر، متمنياً أن تسهم التوصيات الناتجة عن المؤتمر في حل المشكلات الاجتماعية والإنسانية.

وفي ختام المؤتمر، تم تكريم رئيس الجامعة والقيادات الأكاديمية المشاركة، وذلك تقديراً لجهودهم في تعزيز البحث العلمي وتطويره في جامعة الفيوم.