اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

افتتاح مؤتمر شباب الباحثين الثاني لكلية الآداب جامعة الفيوم

الوكالة نيوز

بمشاركة فعّالة من الهيئة التدريسية والطلاب، انطلقت فعاليات مؤتمر شباب الباحثين الثاني لكلية الآداب بجامعة الفيوم، تحت عنوان "دور الشباب الباحث في تجاوز العقبات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

يستمر المؤتمر في الفترة من 17 إلى 19 فبراير 2024، وافتتحت الفعاليات بورشة عمل مميزة بعنوان "مهارات الترجمة الأدبية".

حضر الورشة الدكتورة أية عوض، مدرس اللغة بقسم اللغة الإنجليزية، والدكتور إبراهيم فوزي، المدرس المساعد بالقسم ذاته. وكانت الجلسة الافتتاحية شهدت حضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور طارق محمد عبد الوهاب، والأستاذ الدكتور أحمد محمد أبو ريه، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور أحمد محمد عبد السلام، رئيس قسم اللغة الإنجليزية.

في كلمة الافتتاح، رحب عميد الكلية بالحضور، مؤكدًا على أهمية هذه الورشة وتوجيهها لدعم شباب المترجمين، مشيرًا إلى أنها تعكس رسالة الكلية وتلبي احتياجات سوق العمل. وأكد رئيس قسم اللغة الإنجليزية على أهمية دور الشباب في هذا المجال، مشيرًا إلى الدعم الذي يقدمه القسم للطلاب المهتمين بالترجمة.

تناولت الجلسة الافتتاحية أساسيات ومناهج الترجمة، والتحديات التي يواجهها الشباب المترجمون في بداية مسارهم المهني. وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات المؤتمر التي تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز دور الشباب الباحثين في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.