اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل لقاء الليلة .. تعرف علي تاريخ لقاءات الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري

الوكالة نيوز

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على شباب بلوزداد الجزائري، اليوم الجمعة، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب "5 جويلية" ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستهدف النادي الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر، تحقيق الفوز في مباراة وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة الإفريقية.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف عن يانج أفريكانز، ثم ميدياما وشباب بلوزداد ولكل منهما 4 نقاط.

تاريخ مواجهات الأهلي وشباب بلوزداد

تفوق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري فى تاريخ مواجهات الفريقين فى دوري أبطال إفريقيا.

والتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره شباب بلوزداد الجزائري في ثلاث مواجهات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وتغلب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري فى أول مواجهة بين الفريقين في عام 2001 بالقاهرة.
وفاز فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بهدف دون رد أحرزه حسام غالي ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.
وكرر فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فوزه على نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري في مباراة العودة في الجزائر حيث استطاع المارد الأحمر الفوز أيضا بهدف نظيف أحرزه إبراهيم سعيد.
وجاء آخر لقاء بين الفريقين بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية حيث تعادل الفريقان سلبيًا بالمباراة التي جمعتهما يوم 8 ديسمبر الماضي باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.