اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أوكرانيا: مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة13 آخرين بغارات جوية روسية شرقي البلاد

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

ذكر مسؤولون أوكرانيون إن روسيا شنت عدة هجمات صاروخية على بلدة سيليدوف في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا خلال الليل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين وإلحاق أضرار بمستشفى وعدة شقق سكنية.
وقال المكتب الصحفي للإدارة العسكرية للمدينة عبر تطبيق "تلغرام" إن "ثلاثة مدنيين قتلوا من بينهم طفل".

تضرر جناح مستشفى المدينة 

وأشار حاكم دونيتسك فاديم فيلاشكين على "تلغرام" إلى أنه تم إجلاء 100 مريض إلى مستشفيات في البلدات المجاورة بعد أن تضرر جناح مستشفى المدينة في إحدى الضربات الروسية العديدة خلال الليل.
ونشر مقطع فيديو لنوافذ محطمة وجدران ممزقة وأنقاض داخل ما يبدو أنه منشأة طبية، حيث يجلس المرضى أو يرقدون على الأسرة، نقلا عن وكالة رويترز.
وأضاف فيلاشكين أن ضربة أخرى دمرت عدة شقق في مبنى سكني مكون من خمسة طوابق وأصابت أربعة أشخاص على الأقل، بينهم طفلان.
وتنفي كل من روسيا وأوكرانيا استهداف المدنيين في ضربات على أراضي كل منهما. ويقول الجانبان إن هجماتهما الجوية، التي غالبا ما تكون بعيدا عن خط المواجهة، تهدف إلى تدمير البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل.
وقال مسؤولون أوكرانيون إن بلدة سيليدوف، التي كان عدد سكانها قبل الحرب حوالي 24 ألف نسمة، تعرضت لغارات جوية روسية متزايدة في الأسابيع الأخيرة.
كانت منطقة دونيتسك، التي تحتل روسيا الآن 57٪ منها، في طليعة الحرب منذ عام 2014، عندما استولى الوكلاء المدعومين من روسيا على عاصمة المنطقة، والتي تسمى أيضًا دونيتسك، بالإضافة إلى العديد من المدن الكبيرة الأخرى.