اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: الهجوم الجوي الروسي ألحق أضرارا بمحطة كهرباء دنيبرو

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

قال مسؤولون ووسائل إعلام أوكرانية، إن روسيا هاجمت مدينة دنيبرو بوسط أوكرانيا بالصواريخ والطائرات المسيرة، اليوم الثلاثاء، مما ألحق أضرار بمحطة للكهرباء وقطع إمدادات المياه عن بعض السكان.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق "تلجرام" إن المدينة التي يسكنها أقل من مليون نسمة تعرضت لهجوم بصاروخ وأربع مجموعات من الطائرات بدون طيار تقترب من الجنوب والشرق والشمال".

وأفادت بإسقاط 16 من أصل 23 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا.

وقالت شركة DTEK، أكبر شركة خاصة للطاقة في أوكرانيا، إن محطة للطاقة الحرارية تعرضت لأضرار جسيمة. وأضافت أنه لم تقع إصابات.

ولم تذكر الشركة موقع محطة الطاقة، لكن شركة مرافق المياه في دنيبرو قالت على تلجرام إنه "بسبب انقطاع التيار الكهربائي"، تم تعليق إمدادات المياه جزئيًا، وقالت وسائل الإعلام الأوكرانية إن محطة كهرباء في دنيبرو أصيبت، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال الحاكم الإقليمي سيرهي ليساك صباح الثلاثاء إن البنية التحتية للطاقة تعرضت للقصف، لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل. وأضاف أنه تم تدمير عشر طائرات بدون طيار فوق المدينة، وأن العمال أعادوا الكهرباء إلى جميع المنازل المتضررة.

وكثفت كل من روسيا وأوكرانيا هجماتهما الجوية بعيدا عن خط المواجهة في الأشهر الأخيرة، مستهدفة البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل في كل منهما.