اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

أوقاف الفيوم تنظم 17 ندوة علمية في المساجد الكبرى حول فضائل شهر شعبان

الوكالة نيوز

نظمت مديرية أوقاف الفيوم، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبإشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، 17 ندوة علمية في المساجد الكبرى بعنوان "فضائل شهر شعبان"، وذلك في إطار تبصير المجتمع بأمور دينهم وتعزيز الفكر الوسطي المستنير.

تم عقد الندوات في يوم الإثنين الموافق 12 فبراير 2024، بعد صلاة العشاء، وشهدت حضورًا مميزًا من قبل نخبة من القراء والأئمة المتميزين في المنطقة. وتناولت الندوات مجموعة من الفضائل التي يحملها شهر شعبان، حيث أشار العلماء إلى أهمية هذا الشهر المبارك الذي غالبًا ما يغفل عنه الناس.

تحدث العلماء عن أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم التي تذكر فضل شهر شعبان، ومنها حديث أسامة بن زيد رضي الله عنه الذي يشير إلى أنه شهر يغفل عنه الكثيرون، وأن الأعمال ترفع فيه إلى الله عز وجل. وشدد العلماء على أهمية استغلال هذا الشهر بالأعمال الصالحة والطاعات، خاصة الصيام، وحثوا على التصالح بين الناس لاستغلال فضل ليلة النصف من شعبان والتي يُغفر فيها للمؤمنين.

وفي ختام الندوات، دعا العلماء المشاركين إلى التفاني في أداء الطاعات والقربات خلال شهر شعبان، والابتعاد عن المعاصي، وذلك احترامًا وتقديرًا لفضل هذا الشهر المبارك الذي يغفل عنه كثيرون، مع التشديد على أن الله ينزل فيها رحمته ويغفر للمؤمنين.