اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

أوقاف الفيوم تعقد 17 ندوة علمية بالمساجد الكبرى تحت عنوان «الصلاة معراج المؤمنين»

الوكالة نيوز

في إطار الجهود الدعوية والتثقيفية التي تقوم بها مديرية أوقاف الفيوم، عقدت اليوم الثلاثاء، بعد صلاة العشاء، (17) ندوة علمية في جميع الإدارات الفرعية بالمساجد الكبرى تحت عنوان "الصلاة معراج المؤمنين".

تأتي هذه الندوات ضمن خطة الدعوة والتثقيف التي تنفذها المديرية خلال الشهر المبارك، بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبرعاية من الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور نخبة من كبار القراء والأئمة المتميزين.

خلال هذه الندوات، أشار العلماء إلى أن الصلاة تُعتبر معراجاً للمؤمنين، حيث أوضحوا أنها فرضية من فوق سبع سماوات تعظيماً لأمرها. وأكدوا على أهمية الصلاة كركن أساسي من أركان الإسلام، مشيرين إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "مَن حافَظَ عليها كانَتْ له نورًا وبُرْهانًا ونَجاةً يَومَ القيامةِ".

وفي سياق متصل، أوضح العلماء أن السجود هو أقرب ما يكون العبد من ربه، مشيرين إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "أقربُ مَا يَكونُ العبْدُ مِن ربِّهِ وَهَو ساجدٌ". وشددوا على أهمية زيادة الدعاء في السجود.

وختموا الندوات بتذكير الحضور بأن الله تعالى قسم الصلاة بينه وبين عبده، فعلى العبد أن يتمسك بأداء الصلاة والاستمرار فيها لتحقيق النور والبرهان والنجاة في يوم القيامة.

تعتبر هذه الندوات جهوداً رائدة في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتعزيز الوعي الديني والثقافي لدى المسلمين في محافظة الفيوم.