اهم الاخبار
الخميس 29 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن هجوم رفح اليوم وتحرير أسرى إسرائيليين

الوكالة نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف شديد ومكثف على أهالي مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة، وذلك فجر اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير لعام 2024 الجاري، واستهدفت الأطفال والنساء كما أصيب عدد كبير من المواطنين.

ويعد اليوم الاثنين هو اليوم الـ129 من الاستهداف المتواصل للعدوان من قوات الاحتلال الإسرائيلي  على أهالى قطاع غزة في دولة فلسطين.

وأكدت مصادر، على استشهاد أكثر من 100 مواطن، بينهم أطفال ونساء، وإصابة مئات آخرين، وصلوا إلى مستشفيات رفح إثر غارات إسرائيلية كثيفة على المدينة جنوبي القطاع، وذلك نقلا عن وكالة وفا الفلسطينية.

وقالت المصادر المحلية، إن العدوان الإسرائيلي أخرج مجموعة من الطائرات الحربية، فجر اليوم الإثنين، والتي شنت سلسلة من الغارات العنيفة والمكثقة، والتي قدرت بنحو 40 غارة استهدفت على وجه الخصوص العديد من المنازل والمساجد التي تأوي نازحين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف من قبل بوارج حربية على مدينة رفح، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الكويتي بالمدينة.

الهلال الاحمر الفلسطيني: مدينة رفح تشهد غارات إسرائيلية عنيفة

كما قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مدينة رفح في غزة تشهد غارات كثيفة من العدوان الإسرائيلي تتركز في وسط المدينة، طالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال، مما أسفر عن استشهاد عدد كبير وإصابة آخرين.

من جانبه قال مدير مستشفى الكويت صهيب الهمص، إن المستشفى امتلئت بمئات المصابين والجرحى، ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تزعم تحرير رهينتين من مدينة رفح الفلسطينية

زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنهم تمكنوا من تحرير رهينتين من مدينة رفح في قطاع غزة الفلسطينية، وذلك خلال عملية مشتركة بين الجيش الإسرائيلي والشاباك والشرطة الإسرائيلية في رفح.

وقال جيش الاحتلال في بيان، فجر اليوم الإثنين: إن الرهينتين وهما فرناندو سيمون مارمان (60 عامًا) ولويس هار (70 عامًا) حالتهما الصحية جيدة، وتم إجراء الفحوصات الطبية لهما في المركز الطبي شيبا تل هشومير.

المستشفى الأهلي المعمداني

ولم يكن هذا هو القصف الاول من نوعه التي تشنها قوات الاحتلال على الفلسطينيين، حيث هاجم العدوان العديد من المناطق والمستشفيات من قبل، وكان منهم مستشفى الشفاء، والمستشفى الأهلي المعمداني، التي كانت تضم العديد من المصابين وضحايا الكيان بسبب هجومه المستمر على الفلسطينيين في قطاع غزة.

واسفر هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، قتل ما لا يقل عن 600 شخص في غارة جوية صعبة للغاية، وفقاً للسلطات الفلسطينية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن الغارة الإسرائيلية التي شنها الاحتلال على المستشفى الأهلي المعمداني، أسفرت عن استشهاد ما يزيد على 600 فلسطيني.