اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجزائر: سقوط مروحية عسكرية ومقتل طاقمها المؤلف من 3 أفراد

الرئيس الجزائري
الرئيس الجزائري

سقطت طائرة مروحية عسكرية في الجزائر، مما أسفر عن مقتل طاقمها المؤلف من 3 أفراد.

 

وتقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بتعازيه الخالصة إثر استشهاد طاقم مروحية عسكرية تابعة للقاعدة الجوية لورقلة، ليلة أمس الأربعاء، بالقرب من مطار المنيعة.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان: "على إثر حادث سقوط مروحية عسكرية، تابعة للقاعدة الجوية لورقلة، ليلة أمس الأربعاء، بالقرب من مطار المنيعة، وأسفر عن استشهاد العقيد عمارة رضا والمقدم جلال ياسين والرقيب المتعاقد بلغربي محمد"، نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف البيان: "يتقدم السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، بأسمى عبارات التعازي والمواساة إلى أسر الشهداء، وإلى كل أفراد الجيش الوطني الشعبي، راجيا من العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته".

ومن جانبه، أمر الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، بفتح تحقيق في حادث سقوط المروحية العسكرية.

وقالت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية في بيان: "أثناء القيام بطلعة تدريبية ليلية مبرمجة، سقطت ليلة أمس الأربعاء، في حدود الساعة 21:00، حوامة عسكرية قتالية من نوع (MI-171) تابعة لقيادة القوات الجوية. بضواحي مطار المنيعة بالناحية العسكرية الرابعة، مما أسفر عن استشهاد طاقمها المتكون من ثلاثة (03) أفراد"، وفقا لجريدة النهار الجزائرية.

وأضاف البيان، أن الفريق أول السعيد شنقريحة وأمام هذا المصاب الجلل تقدم باسمه الخاص. وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى عائلات الشهداء الثلاث العقيد عمارة رضا. المقدم جلال ياسين والرقيب المتعاقد بلغربي محمد، سائلا الله العليّ القدير أن يتغمد أرواحهم الطاهرة برحمته الواسعة وأن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان.

كما أكد البيان، أنه على إثر هذا الحادث الأليم، أمر الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بفتح تحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.