اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

خفر السواحل الياباني: تحطم طائرة عسكرية أمريكية على متنها 8 أشخاص قبالة اليابان

تحطم طائرة أمريكية
تحطم طائرة أمريكية - أرشيفة

أعلن خفر السواحل الياباني عن تحطم طائرة عسكرية أمريكية من طراز V-22 Osprey في المحيط غرب اليابان اليوم الأربعاء وعلى متنها ثمانية أشخاص.

وقال متحدث باسم خفر السواحل إنه ليس لديه مزيد من التفاصيل حول الحادث الذي وقع بالقرب من جزيرة ياكوشيما اليابانية، بما في ذلك وضع من كانوا على متن السفينة.

معلومات حول الحادث

وقال متحدث باسم القوات الأمريكية في المنطقة إنهم ما زالوا يجمعون معلومات حول الحادث، نقلا عن وكالة رويترز. 

ووقع الحادث حوالي الساعة 2:47 مساءً. وذكرت قناة إم بي سي اليابانية أن شهود عيان قالوا إن المحرك الأيسر للطائرة اشتعلت فيه النيران على ما يبدو أثناء نزولها نحو البحر.

وفي أغسطس، تحطمت طائرة أمريكية من طراز "أوسبري" قبالة ساحل شمال أستراليا أثناء نقل قوات خلال مناورة عسكرية روتينية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من مشاة البحرية الأمريكية.

وسقطت طائرة أخرى في المحيط قبالة جزيرة أوكيناوا بجنوب اليابان في ديسمبر 2016، مما دفع الولايات المتحدة إلى إيقاف الطائرة بشكل مؤقت.

ويتم تشغيل الطائرة ذات المروحية، والتي يمكنها الطيران مثل المروحية والطائرات ذات الأجنحة الثابتة، من قبل مشاة البحرية الأمريكية والبحرية الأمريكية وقوات الدفاع الذاتي اليابانية.

كان نشر الطائرة Osprey في اليابان مثيرًا للجدل، حيث قال النقاد إن الطائرة الهجين عرضة للحوادث. ويقول الجيش الأمريكي واليابان إن المنطقة آمنة.