اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. الأردن تصطدم بكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا

منتخب الأردن
منتخب الأردن

يلتقي منتخب الأردن مع كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن قبل نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023.

ويسجل المنتخب الأردني ظهوره الأول في الدور قبل النهائي، بعد أن كان خرج مرتين قبل ذلك من الدور ربع النهائي في نسختي عامي 2004 و2011، حيث يحمل طموحات كبيرة الآن في الظهور بالمباراة النهائية.

وكان منتخب الأردن حصل في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0.

في المقابل حصل المنتخب الكوري على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة خلف البحرين المتصدرة، مقابل 4 نقاط للأردن، ونقطة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على البحرين 3-1، ثم تعادل مع الأردن 2-2، قبل أن يتعادل بالجولة الثالثة مع ماليزيا 3-3. وفاز في دور الـ16 على السعودية بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 1-1، كما فاز في ربع النهائي على أستراليا 2-1 بعد خوض شوطين إضافيين.