اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. صراع عربي بين فلسطين والعراق على بطاقة دور الثمانية فى كأس أسيا

الوكالة نيوز

يلتقي منتخب فلسطين نظيره القطري، اليوم الإثنين، في تمام السادسة مساءً، على ملعب "البيت"، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

ويستهدف المنتخب الفلسطينى بقيادة مدربه التونسي مكرم دبدوب، مواصلة مغامرته التاريخية بالفوز على قطر والتأهل إلى ربع النهائي.

وصعد منتخب فلسطين إلى ثمن نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه ضمن أفضل 4 ثوالث برصيد 4 نقاط.

وقال "دبدوب" خلال المؤتمر الصحفي للمباراة المرتقبة: "سنواجه حامل اللقب ومستضيف البطولة دون ضغوط لأننا حققنا الهدف الأول من هذه المشاركة وهو التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الفلسطينية".

وأضاف: لدينا رهان بأن نواصل مشوارنا في كأس آسيا 2023، لكن المنتخب القطري هو المطالب أكثر بالفوز، لذلك نطمح في  استثمار الضغط الذي عليهم لصالحنا من أجل تحقيق الفوز".

على الجانب الآخر، يأمل منتخب قطر في مواصلة رحلة الدفاع عن لقب آسيا بالفوز على فلسطين متسلحا بعاملي الأرض والجمهور".

وتأهل منتخب قطر إلى ثمن النهائي كمتصدر عن المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

وقال ماركيز لوبيز، مدرب قطر: "نحن سعداء بمشوارنا في البطولة حتى الآن، لقد حققنا نجاحات مميزة في دور المجموعات عبر الفوز بثلاث مواجهات وحصد العلامة الكاملة من النقاط، وهذا ما يمنحنا المزيد من الثقة في بقية أدوار المسابقة".

وأشار: "تابعت جميع مواجهات منتخب فلسطين في البطولة، ستكون مواجهته  صعبة بلا شك، لأنهم قدموا مستويات مميزة ولديهم عناصر جيدة ويتمتعون بمزايا كثيرة، لكننا حددنا نقاط القوة التي لديهم وسنحاول قهر التحديات التي من الممكن مواجهتها".