اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روسيا: ندين الضربات الأمريكية على سوريا والعراق وندعو لعقد اجتماع لمجلس الأمن

روسيا
روسيا

أدانت روسيا، اليوم السبت، الضربات الأمريكية على سوريا والعراق وتدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن.

الغارات الجوية الأمريكية 

وأفاد إعلام روسي، بأن موسكو تؤكد على أن الغارات الجوية الأمريكية على أراضي العراق وسوريا هي تجاهل تام من واشنطن لمعايير القانون الدولي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحشد الشعبي العراقي، عن استشهاد 16 وإصابة 36 آخرين جراء العدوان الامريكي.

وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان: إنه "بشكل سافر وعدواني يتجدد القصف الأمريكي الغاشم على المقار الأمنية الرسمية لهيئة الحشد الشعبي عبر استهداف جوي طال ليلة أمس مواقع الأبطال المرابطين في قضاء القائم غربي العراق، إذ أسفر هذا العدوان عن ارتقاء 16 شهيداً وإصابة 36 آخرين، فيما لا يزال البحث جارياً عن جثامين عدد من المفقودين"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

حصيلة الغارات الجوية

وأضاف البيان أن "حصيلة الغارات الجوية توزعت بالمقر الجوال لعمليات الأنبار وكتيبة إسناد اللواء، سبعة شهداء وسبعة جرحى، أما مقر الدعم اللوجستي جريح واحد، وموقع المدفعية شهيد وأربعة جرحى، وموقع مقاتلة الدروع ثلاثة شهداء وعشرة جرحى، وموقع كتيبة الدبابات أربعة جرحى، وموقعان تابعان للواء 45 (11 جريحا)، ومستشفى عصام البلداوي التابع للطبابة (خمسة شهداء)".

وتابع البيان: أن "الاستهداف الأمريكي انتهاك صارخ لسيادة الدولة العراقية، وتعدٍّ على أجهزته الأمنية الرسمية، كما أنه طال منازل المدنيين وروعهم، وهو تجاوز لكل القوانين والأعراف الدولية، لذلك نؤكد بهذه المقام جهوزية الحشد لتنفيذ أي أمر من القائد العام للقوات المسلحة بحفظ سيادة العراق ووحدة أرضه وسلامة شعبه".