اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشه: مصر حققت انطلاقة سياحية ضخمة بفضل رؤية الرئيس السيسي

الوكالة نيوز

قال النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، أن ما تحقق في قطاع السياحة خلال الفترة الماضية يكشف عن جهود ضخمة، تقوم بها الدولة المصرية في قطاع السياحة وهو ما أدى لمجىء ملايين السياح لمصر رغم الأزمات العالمية في عام 2023.

ونوه أبو عايشه في تصريحات صحفية، بما أعلنه وزير السياحة أحمد عيسى، إن مصر استقبلت في النصف الأول من العام الجاري 2023، قرابة 7 ملايين سائح، وهو ما يعد الأعلى في تاريخ البلاد خلال هذه الفترة. مشيرا: أن مصر بهذا الانجاز تقترب من تحقيق المستهدف على مستوى العام عند 15 مليون سائح.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، ان مصر تعد مقصد سياحي للزائرين، من مختلف انحاء العالم بفضل معالمها السياحية التاريخية، والجهود التي تبذلها الدولة بتوجيهات السيسي للاستفادة تماما من الامكانات السياحة المصرية.

وقال أنه بخصوص مشروع تغليف الهرم الثالث «منكاورع»، والذى أعلنت وزارة السياحة والآثار عنه مؤخرا، إنه يعد خطوة تاريخية هامة ضمن خطوات مصر لتطوير الآثار المصرية.

واختتم أن مشروع كساء الهرم الأصغر، بالجرانيت من المشروعات السياحية الهامة التي ستؤثر بشكل كبير على حركة السياحة بشكل إيجابي، وسيكون بمثابة هدية من مصر للعالم، تزامنا مع الافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير. مضيفا: مصر حققت الكثير في قطاع السياحة وطفرة واضحة وتواصل تعزيز خطواتها.