اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الصيرفي: استئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني خطوة شديدة الأهمية للوطن

  النائب أمين جابر
النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن إعلان مجلس الأمناء استئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني الفترة، القادمة، وإصدار توصيات المرحلة الأولى خطوة إيجابية نحو تأسيس قواعد الجمهورية الجديدة ،وأهمية التركيز على الشأن الاقتصادي باعتباره القضية الملحة الآن.

القضايا الاقتصادية

وأوضح الصيرفي في تصريحات صحفية له اليوم،أن طرح القضايا الاقتصادية، ومناقشة كل القضايا الحيوية للبلاد، وعلى رأسها الأوضاع الاقتصادية الراهنة على مائدة الحوار الوطني يؤكد أهميته الشديدة، ودوره الفعال في تناول الأحداث والتحديات والوقوف أمامها، وبدء المرحلة الثانية خطوة شديدة الأهمية للوطن.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، ان طلب الرئيس السيسي من الحوار الوطني، النظر في الأزمة الاقتصادية ورفع التوصيات إليه، يؤكد على تحرك الدولة على اعلى مستوى لمواجهة الازمة وتداعياتها بشكل عملي وعبر رؤية استراتيجية وطنية مخلصة ،مؤكدا أن أمانة الخوار الوطنى أثبتت نجاحها في التعاطي مع مشكلات سياسية واقتصادية واجتماعية وفى شتى المجالات.

واختتم أن الاهتمام الملقي على الحوار الوطني سواء من قبل الحكومة أو مجلس أمناء الحوار، وكذلك الأحزاب وكافة القوى السياسية، يأتي من منطلق حرص الرئيس السيسي على متابعة مستجدات الحوار، والاهتمام بالشق الاقتصادى باعتباره القضية الأهم فى الفترة الحالية .