اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصيرفي: قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل صفعة أمام العالم وينتصر للحقوق الفلسطينية

الوكالة نيوز

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية مجلس الشيوخ، على أهمية القرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بادانة دولة الاحتلال. قائلا: انه انتصار للحقوق الفلسطينية وصفعة حقيقية لدولة الاحتلال أمام العالم.

ونوه الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، على أهمية التزام الجانب الإسرائيلي، بما جاء في قرارات محكمة العدل الدولية، بناء على الدعوة المقامة من جنوب إفريقيا، تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني، في غزة. قائلا: ان دولة الاحتلال اصبحت مكشوفة أمام العالم.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن ترحيب مصر بقرار محكمة العدل الدولية كشف دولة الاحتلال، أمام العالم بالجرائم غير الإنسانية التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتواصلها على مدى شهور.

كارثة إنسانية

وأشار الصيرفي ان قرار محكمة العدل الدولية المدين للاحتلال، يشدد كذلك في مضمونه على ضرورة توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري، واتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في القطاع وهو الذي يتجه لكارثة إنسانية.

واختتم ،إن مصر في طليعة الدول العربية والاسلامية، التي رحبت بالقرار وفي مقدمة الدول التي رفضت العدوان منذ اللحظة الاولى، وتعارض استمراره بشدة نصرة للشعب الفلسطيني وحقوقه.