اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة .. منتخب مصر يواجه الكونغوالديمقراطية فى دور الـ 16 بأمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، نظيره الكونغو الديمقراطية، اليوم الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساء، على ملعب لاورينت بوكو، في دور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويتطلع منتخب مصر الوطني، إلى تعويض العروض الضعيفة التي قدمها في دور المجموعات بالتعادل 2-2 في جميع مبارياته الثلاث، من أجل التأهل لدور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية.

غيابات منتخب مصر لمبارة الكونغو 

وسيدخل منتخب مصر اللقاء مفتقدا 3 لاعبين من عناصره الأساسية، يأتي في مقدمتهم محمد صلاح، والذي عاد لفريقه في محاولة للتعافي سريعا من الإصابة التي لحقت به في مباراة غانا، كما يغيب محمد الشناوي، حارس المرمى لإصابته في الكتف.

كما يفتقد لجهود إمام عاشور، رغم شفائه من الارتجاج في المخ، ولكنه سيغيب وفقا للبروتوكول الطبي الخاص بالفيفا، والذي ينص على أن غياب أي لاعب يصاب بارتجاج في المخ في المباراة التالية.

في المقابل، لا يختلف حال المنتخب الكونغولي كثيرا عن حال المنتخب المصري، حيث تأهل لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة السادسة، حيث حصد 3 نقاط فقط، جمعها من التعادل مع زامبيا والمغرب بنتيجة واحدة هي 1-1، والتعادل أمام تنزانيا سلبيا.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مواجهة دور ال16 الأخرى التي تجمع بين غينيا الاستوائية وغينيا، يوم الجمعة المقبل بدور الثمانية على ملعب الحسن واتارا.