اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الدكتور محمد الصالحي يهنئ الرئيس السيسي ووزير الداخلية بعيد الشرطة

الوكالة نيوز

هنأ الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجممهوريه بمناسبة عيد الشرطة و اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمجلس الأعلى للشرطة وقيادات وزارة الداخلية ضباط وافراد وكافة القطاعات المختلفة ، بمناسبة عيد الشرطة الـ 72.

واكد الدكتور الصالحي، أن  تاريخ الشرطة المصرية حافل بالتضحيات وأن معركة الإسماعيلية صفحة مضيئة في كتاب إنجازات وزارة الداخلية الخالد عبر التاريخ.

عيد الشرطة ذكرى خالدة 

وقال أن عيد الشرطة سيظل علامه فارقه في تاريخ الوطن، وستظل بطولات الشرطة محفورة في سجلات التاريخ بحروف من نور، ولن ينسي التاريخ ماقام رجال الشرطة يوم 25 يناير 1952 في موقعة الإسماعيلية التي كتبت سيرة هؤلاء الأبطال وتضحياتهم بدمائهم الذكيه، لتظل عنوانا للتضحيه والفداء، في دفاعهم عن مبني محافظة الإسماعيلية الذي أراد المحتل الانجليزي احتلاله، ورفضت شرطة مصر الانصياع لقوى الاستعمار برجلها ورجالها التي طلبت تسليم محافظة الإسماعيلية.

واشاد الدكتور محمد الصالحي  بجهود رجال الشرطة  فى  كشف  الجريمة، والضربات الاستباقية للإرهاب والتكفيريين، بالاضافة الي استخدام  الطرق والنظم الحديثة سواء في الخدمات أو في طرق مكافحة الجريمة، أو بالتدريب العالي لكافة ضباط وأفراد الشرطة.

وثمن من مجهودات قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام وكافة قطاعات وزارة الداخلية، الذين يقومون بالضربات الاستباقية التي تمنع الجريمة قبل وقوعها من خلال العمل الجاد باستخدام الأساليب الحديثة والتدريب العالي لضباطة، مشيداً بالنجاحات التي تحققت في مكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب، التي كان لها بالغ الأثر في الحالة الأمنية التي تعيشها مصر حالياً.

وبعث الدكتور الصالحي بخالص التحية لأرواح شهداء الشرطة داعيا المولي أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته وان ينعم اللة علي مصرنا الغالية بالأمن والطمأنينة والرخاء وان يحمي الشعب المصري والقيادة السياسية من كل مكروة وسوء.
لتظل مصر دائما قلب العروبة وواحة الأمن والامان وكنانة اللة في ارضة.