اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائبة حياة خطاب: ضرورة وجود خطوات وأفكار جديدة لتنشيط السياحة في مصر

 النائبة حياة خطاب
النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ

أكدت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ  على أهمية الموضوع المطروح للنقاش موضحة أن السياحة في مصر مصدر أساسي للدخل القومي، قائلة : لا شك ان السياحة  تأثرت بشكل كبير بسبب الأحداث المختلفة في المنطقة.

مقترحات خارج الصندوق

وطالبت عضو مجلس الشيوخ ، اثناء الجلسة العامة للشيوخ اليوم الاحد اثناء طلب المناقشة العامة المقدم لاستيضاح سياسة الحكومة بشان آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف الي تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ علي البيئة والموروث الثقافي من جانب وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة من جانب آخر، بضرورة وجود خطوات وأفكار جديدة، و مقترحات خارج الصندوق كي يتم جذب اكبر عدد ممكن من السياح.

وضع استراتيجية ترويجية 

واشارت خطاب ان ما يحدث في المنطقة وله تأثيرات سلبية علي مصر يستدعي من وزارة السياحة انها تتحرك وبأقصى سرعة لوضع استراتيجية ترويجية ويكون لديها  تخطيط شامل للترويج للمقاصد السياحية في مصر ويتم العمل من خلالها على عناصر  كثيرة للجذب السياحي.

مبادرات مختلفة لوزارة السياحة

وافادت خطاب نسمع كثيرا عن مبادرات مختلفة لوزارة السياحة لجذب السياح ، قائلة : محتاجين نعرف المبادرات دي اتعملت ازاي وايه مردودها واستفدنا منها ولا لا ؟

وطالبت خطاب بعدة نقاط لتنشيط السياحة اولاً : ان هيئة تنشيط السياحة لابد ان يكون لديها خطة للترويج لعدد كبير من الاشكال والأنماط السياحية الجاذبة للاستثمار.

افتتاح المتحف المصري

كما طالبت بضرورة استغلال حدث كبير مثل افتتاح المتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه قريبا  ، مشيرة الي ضرورة الترويج له خاصة انه من أكبر المتاحف الاثرية على مستوى العالم، قائلة : لو اشتغلنا عليه كويس هيكون عنصر جذب سياحي مهم جدا جدا ،، فلازم نعرف خطة الوزارة في النقطة دي تحديدا ،، وشغالين عليها ازاي ؟

وفيما يخص ملف الغرف الفندقية ، طالبت بمعرفة جهود الحكومة ووزارة السياحة في هذا  الملف وماذا فعلنا كي نصل  لأقصى طاقة استيعابية.

وختمت حديثها بالتشديد علي ضرورة  ان يكون في مزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالحصول على التأشيرات السياحية ، وضرورة خلق أسواق جديدة وتشجيع السياحة العربية.