اهم الاخبار
الجمعة 01 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

"بورتريه" خالد حمدى فى القاهرة الدولي للكتاب

الوكالة نيوز

صدر حديثا رواية "بورتريه " للفنان والمصور المصري العالمي، خالد حمدي، عن دار سما للنشر والتوزيع، ومن المقرر أن تشارك الرواية في الدورة الخامسة والخمسين، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في جناح دار سما التي اتخذت من الصالة الأولى مكانا لها. 

وتتسم لغة الرواية بأسلوب لغوي دقيق، لكنه سلسل جذاب، ما أن تبدأ في قراءة الرواية التي تتكون من 450صفحة من الحجم المتوسط، لا تتركها إلا وقد انتهيت منها لتشعب وتعدد الأحداث التي كتبها خالد حمدي مدير التصوير العالمي، فهو كونه فنانا فقد انعكس ذلك على أول أعماله الأدبية التي تبشر عن روائي مختلف قد اخترق الساحة الأدبية العربية في هدوء وباحتراف . 
ويقول "حمدي" في ظهر غلاف الرواية، التي جسدت صور متعددة ومتشعبة من المشاعر المتدفقة والحب الحقيقي، الذي قد يجرح أحيانا كثيرة، وقد يخوض حربا ضارية ولكن حتما سينتصر في النهاية.

عندما تعبث مع الماضي، سيعبث الماضي معك، لم أتوقع في أحسن الأحوال أن تمر الأحداث بهذا المنعطف، فالجميع الآن على المسرح أمامي. جون وليزا، والبير، اعلم الآن لماذا اندهشت ليزا، عند رؤيتي. ولكن ماذا عن البير؟ لماذا لم يبوح لي بهذا الأمر من قبل؟ تضاربت في رأسي الأسئلة، وأحداث غير معقولة، وان كانت الأمور كلها تشير إلى حدث ما جلل على وشك الحدوث. هل تتعجبون من الحب! هل منكم من يعرف سره المستتر خلف السنين! هل منكم من يقطع الوديان، والجبال، والبحار، ويهجر الأوطان من اجل حبيبه؟ هل الحب هو نهر من عسل؟ هل هو شعاع سحري يضرب العشاق؟ هل في الحب ظلم؟ هل في الحب عدل؟ هل يهمس في أذنك بكلمات عذبة؟ هل يبكي عينيك ويعذب دموعك فتخرج على وجنتيك لتدافع عن نفسها؟ لماذا لا نري جمال الليل ونسمع همس الأزهار قبل أن يقبل الحب شفتينا؟