اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية الفلسطينية: رفض نتنياهو للدولة الفلسطينية تحد سافر لإدارة بايدن

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، على أن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للدولة الفلسطينية تحد سافر لإدارة بايدن.

وقال الوزارة في بيان، اليوم السبت: "تؤكد وزارة الخارجية والمغتربين علي رفض دولة فلسطين لتعقيب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علي التقارير التي نشرت في أمريكا بشأن المكالمة الهاتفية بين الرئيس بايدن ونتنياهو، وتعتبر هذا التعقيب تكرار لمواقف نتنياهو المعادية للسلام والرافضة لمبدأ حل الدولتين والتي تنكر علي الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وتجسيد دولته علي أرض وطنه، كما تعتبرها تعميقاً للاستعمار الإسرائيلي الاحلالي ونظام الفصل العنصري (الابرتهايد)، وامعان من نتنياهو لتكريس الفصل بين الضفة والقطاع لتقويض أي فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين وضرب الوحدة الجغرافية لأرض دولة فلسطين".

وأضاف البيان: "تؤكد الوزارة أن تكرار هذه الأسطوانة المشروخة والمطالبة بسيطرة أمنية إسرائيلية علي الضفة الغربية وقطاع غزة تحدٍ سافر لمواقف الإدارة الأمريكية المعلنة وجهودها المبذولة لحل الصراع وتحقيق أمن واستقرار المنطقة".

وتابع البيان: "تؤكد الوزارة مجدداً أن قطاع غزة جزءاً أصيلاً من الدولة الفلسطينية المستقلة صاحبة السيادة على أرض دولة فلسطين علي حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ بعاصمتها القدس الشرقية".