اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مياه الفيوم: برنامج توسعات الصرف الصحي يفتح أبواب التواصل المجتمعي في القرى

الوكالة نيوز

في إطار تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم، قادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم حملة مكثفة لطرق أبواب المواطنين وتنظيم لقاءات جماهيرية في القرى المستهدفة.

بإشراف المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، استهدفت الحملة قرى سنهور البحرية والسيد رحيل وفريد يعقوب والحرجاوية بمركز ابشواي، وقرى قصر رشوان وفريد سعداوي بمركز طامية، وقرية منشأة طنطاوي بمركز سنورس وزاوية الكرادسة بمركز الفيوم.

وأكد النجار أن المشاركة المجتمعية تعتبر هدفًا أساسيًا لتحقيق أهداف التنمية، حيث يسعى البرنامج لربط المؤسسات الحكومية بالمواطنين ورفع الوعي المجتمعي. تأتي هذه الجهود ضمن برنامج توسعات الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار، بالإضافة إلى منحة من الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا السياق، أوضح النجار أن الهدف من اللقاءات الجماهيرية هو فتح الفرص للمواطنين للمشاركة وتقديم اقتراحاتهم وآرائهم حول تنفيذ المشروعات. كما حث على التعاون المستمر بين المكون المجتمعي والأطراف المعنية لضمان الانتهاء من المشروعات في المواعيد المحددة.

وفي ختام تصريحه، أكد النجار على أهمية تواجد المكون المجتمعي بشكل مستمر بين المواطنين في القرى التي تشهد تنفيذ المشروعات، بهدف تحقيق التواصل الفعال وتعزيز وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على هذه المشروعات لضمان استمرار الفوائد الصحية والبيئية المترتبة عليها.