اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: مقتل شخص في قصف أوكراني لمنطقة كورسك الروسية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن مسؤولين روسيين، اليوم الثلاثاء، عن مقتل امرأة في قصف أوكراني لمنطقة كورسك الروسية وقصفت طائرات مسيرة منشأة للوقود في منطقة أورليوف المجاورة، وسط تصاعد الهجمات عبر الحدود.

وفي بيان نُشر على تطبيق "تلغرام"، قال حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت، إن امرأة قُتلت جراء قصف في قرية جورنال، بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف ستاروفويت ووزارة الدفاع الروسية إنه تم إسقاط خمس طائرات مسيرة على الأقل فوق منطقة كورسك يوم الثلاثاء، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال حاكم منطقة أوريول أندريه كليتشكوف، إن طائرتين مسيرتين ضربتا منشأة للوقود، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص وإشعال حريق تم إخماده لاحقًا. وقال إنه تم إطلاق النار على ثلاث طائرات بدون طيار.

ووصف كليتشكوف في بيان نشر على "تلغرام" الأحداث بأنها "هجوم معاد".

وتعرضت المناطق الحدودية الروسية مراراً وتكراراً لإطلاق نار من أوكرانيا في الأشهر الأخيرة. وقالت وسائل إعلام روسية إن 20 شخصا على الأقل قتلوا في 30 ديسمبر كانون الأول في هجوم صاروخي على مدينة بيلجورود على بعد 40 كيلومترا من أوكرانيا.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا أطلقت مؤخرًا مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار على مدن أوكرانية، بما في ذلك بعضها خلف خط المواجهة.

وأضافوا أنه في الضربة الأخيرة هذا الأسبوع، أطلقت روسيا 51 صاروخا من أنواع مختلفة، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وأصاب البنية التحتية المدنية.