اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إعلام كردي: إسقاط طائرة مسيرة ملغومة استهدفت مطار أربيل بإقليم كردستان العراق

هجوم استهدف مطار
هجوم استهدف مطار أربيل الدولي

أعلنت شبكة رووداو الإعلامية الكردية، باستهداف مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيّرة، مشيره إلى أنه تم إسقاط هذه الطائرة بنظام مضاد، من دون التسبب بخسائر مادية أو بشرية.

وذكرت الشبكة أن "مطار أربيل الدولي تعرض صباح اليوم الثلاثاء إلى هجوم جديد عبر طائرة مسيّرة (درون)".

وأضافت أنه "تم إسقاط الطائرة المسيّرة بواسطة نظام مضاد، من دون التسبب بأي خسائر مادية أو بشرية".

مساء الأحد الماضي، أكد المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، أن القائد العام للقوات المسلحة العراقية والقوات الأمنية عازمون على منع الهجمات على أربيل بإقليم كوردستان، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم المنفذين إلى العدالة.

 وقال الخفاجي لشبكة رووداو الإعلامية إن "القائد العام للقوات المسلحة أمر بفتح تحقيق على مستوى عال جداً بشأن الهجوم على محافظة أربيل"، مضيفاً أن خلية الإعلام الأمني "أصدرت بياناً أوضحت فيه بأن هذه الأعمال سوف تكون محط اهتمام القوات الأمنية"، لافتاً إلى أن التحقيق سوف يكون مقدمة لعمل القوات الأمنية وسوف يتم تقديم المنفذين إلى العدالة.

وشدد على أن هكذا ممارسات "تجعل العراق من الدول التي لا يمكن أن تجذب رؤوس الأموال".

وسبق أن أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كوردستان، عن إسقاط طائرة مسيرة في أربيل، في الوقت الذي تبنت فيه "المقاومة الإسلامية في العراق"، هجوماً جديداً على المحافظة.

وقال الجهاز في بيان، استناداً على معلوماته، إنه تم في الساعة 16:45 من مساء الأحد إسقاط مسيّرة مفخخة "وجهّت من قبل الميليشيات الخارجة عن القانون نحو القاعدة العسكرية لقوات التحالف الدولي ضد داعش في مطار أربيل الدولي".

 وجاء بيان الجهاز، بالتزامن مع بيان "المقاومة الإسلامية في العراق"، أنه "ردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزّة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال قرب مطار أربيل"، بإقليم كوردستان عن طريق "الطيران المسيّر".